رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بعد حريق كنيسة نوتردام.. حكاية جملة بفيلم Before Sunset"‎" تحولت إلى حقيقة

"لكن عليك أن تُفكر بأن كنيسة نوتردام ستختفي يومًا".. لم تعلم "سيلين" التي لعبت دورها الممثلة الفرنسية جولي ديلبي، في فيلم "Before Sunset"، الذي تم إنتاجه عام 2004، أن تلك الجملة تحدُث بالفعل على أرض الواقع عام 2019، حيث اندلع حريق هائل بكاتدرائية نوتردام في باريس، مساء أمس الإثنين، مما أدى إلى انهيار البرج التاريخي الذي يميز المعلم السياحي المهم في العاصمة الفرنسية.

 

وبالفعل كنيسة نوتردام اختفت تمامًا أثر هذا الحريق الهائل، مثلما قالت "سيلين" لحبيبها "جيسي" الذي قام بدوره الممثل الأمريكي إيثان هوك، في فيلم "Before Sunset" .

 

لذلك سوف نروي لكم جملة في مشهد تحولت إلى حقيقة، أو بمعنى أدق حكاية كنيسة نوتردام من فيلم "Before Sunset".

 

بدأ الحديث عندما نظر "جيسي" إلى كنيسة نوتردام، وقال لـ"سيلين": "أنها كنيسة نوتردام انظري إليها رائعة، سمعت قصة أن الألمان حين احتلوا باريس ثم وجب عليهم أن ينسحبوا مجددًا، قاموا بزرع المتفجرات في الكنيسة، لكن شخصًا واحد كان عليه أن يبقى كي يضغط زر المُفجر".

 

وتابع، قائلًا: "لكن ذلك الشاب لم يستطع فعل ذلك وجلس مزهولًا بروعة المكان، وعندما وصل الجنود الحلفاء وجدوا المتفجرات في مكانها والزر لم يلمس".

 

ثم تسألت "سيلين" هل هذه قصة حقيقية، فقال لها "جيسي": "لست اردي ومع ذلك فقد احببت الحكاية".

 

وفي نهاية حديثهما قال "سيلين" لـ"جيسي": "أجل أنها قصة رائعة، لكن عليك أن تُفكر بأن كنيسة نوتردام ستختفي يومًا".

 

فيلم "Before Sunset" تم إنتاجه عام 2004، وهو من بطولة إيثان هوك، جولي ديلبي، فيرنون دوبتشيف، رودولف بولي، ماريان بلاستيج، تأليف إيثان هوك، ومن إخراج ريتشارد لينكلاتر.

 

وكان قد حدث حريق مأساوي نشب في كاتدرائية نوتردام التاريخية الواقعة في قلب العاصمة الفرنسية باريس، حيث انهار سقف الكاتدرائية وبرجها، بينما حاول رجال الإطفاء الفرنسيين السيطرة على الحريق الذي انتشر سريعًا في مختلف أرجاء المبنى الآثري، وبعد إندلاع هذا الحريق أعلنت السلطات الفرنسية، عن فتح تحقيق في أسباب حريق كنيسة نوتردام، وأمر النائب العام الفرنسي، بذلك ايضًا، مشيرة إلى أنه حتى الآن لا يوجد إصابات في صفوف العاملين أو المواطنين.