ما لا تعرفه عن "رامى مالك" الحائز على جائزة الأوسكار لعام 2019‎

استطاع الممثل الأمريكى رامى مالك أن يُتوج بلقب أفضل ممثل بالتاريخ، بعد حصوله أمس على جائزة الأوسكار فى دورته الـ 91 عن دوره في فيلم «Bohemian Rhapsody»، متفوقًا على كل من «كريستيان بيل، برادلي كوبر، ويليام دافو وفيجو مورتنسن».

ويعرض «وشوشة» فى التقرير التالى أبرز 10 معلومات عن رامى مالك:

- رامى مالك هو من أصول عربية فوالدته مصرية ووالده صعيدى، ولكنه ولد فى لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1981 بعد أن هاجر أبويه إلى هناك وكانا يريدان أن يصبح ابنهما طبيباً ولم يكن فى إعتبارهم التمثيل على الإطلاق.

- يبلغ من العمر 37 عاماً ولديه أخ وأخت.

- عقب تخرجه في جامعة إيفانسفيل في ولاية إنديانا في عام 2003، عاد مالك إلى مسقط رأسه في لوس أنجلوس، وحاول لمدة عام ونصف تقريبا، أن يلتقي مع مديري الإخراج في هوليوود على الرغم من عدم وجود وكيل لتمثيله، ولكنه فشل في مساعيه.

- التحق بجامعة إيفانسفيل فى إنديانا وحصل منها على بكالوريوس فى المسرح.

-  في عام 2004 جسد أول دور تلفزيوني من خلال مسلسل  في مسلسل " Gilmore Girls "، وكان مضطرا لدفع غرامة ما يقرب من 2000 دولار للظهور في المسلسل، لعدم حصوله على عضوية نقابة الممثلين.

- كانت أولى تجاربه السينمائية فيلم Night at the Museum عام 2006.

-  حصل على جائزة الجولدن جلوب، والبافتا عن فيلمه Bohemian Rhapsody.

- استطاع فيلمه أن يقترب من تحقيق المليار دولار، بالرغم من أن تكلفة الفيلم تتراوح بين 50 الى 55 مليون دولار.

- قدم شخصية إليوت ألدرسون فى مسلسل الخيال العلمى Mr. Robot والذى كان بداية الإنطلاق فى مشواره الفنى.

- تقاضى مالك أول شيك في حياته عن مشاركته في "مستر روبوت"، وقام من خلاله بتسديد قروضه كطالب، لينبعث الأمل من جديد في الممثل، وتتجدد بداخله آمال أن يصبح نجما شهيراً.