رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

تدشين حملة "فرجونا معاكم".. لترجمة الأعمال الفنية لنصوص مكتوبة تخدم الصُم‎

بدأ ترويج لحملة جديدة باسم "فرجونا معاكم"، عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، والتي تطالب من صناع الفن في مصر والعالم العربي،  بحق مشاهدة كل من يعاني من فقدان السمع، من خلال نص مكتوب على تلك الأعمال لكي يكون لديه الحق في مشاهدة التلفزيون والسينما.

ونشرت حملة "فرجونا معاكم"، مجموعة من الصور التروجية عبر صفحتها الرسمية على الـ"فيسبوك"، وكتبت عليها: "لو أسرة فيها شخص من ضعاف السمع بتتفرج على كرتون أو فيلم صامت لتشارلي تشابلن أو مستر بين أو حتى فيلم أجنبي، هتنقص واحد لو قرروا أن الفُرجة تبقى على فيلم أو مسلسل مصري أو عربي.. لأن للأسف الشخص الأصم مش هيقدر يتفرج معاهم!"

واضافت، "المشكلة حلها بسيط جدًا.. ترجمة الفيلم أو المسلسل العربي لنص مكتوب يظهر على الشاشة زي الأفلام الأجنبية بالضبط، طلب غير مُكلف أبدًا ولا مُجهد لصناع الفن في مصر والوطن العربي، لكن هيفرق مع 7.5 مليون مصري يعني 7.5 مليون أسرة هتقدر تستمتع بجزء من حياتها بشكل طبيعي، شارك معانا بشير وهاشتاج #الفن_حق_الصُم، #فرجونا_معاكم".

الجدير بالذكر أن نسبة الذين يعانون من فقدان السمع 7.5 مليون مصري اي ما يعادل 7.2% من عدد سكان مصر، كما أن شخص من كل 3 أشخاص وصلوا لعمر  65 عامًا يعانون من فقدان السمع المسبب للعجز، وهذا العدد هو ما يعدل عدد نصف سكان القاهرة.