رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"ناقد فني": فرصة حصول "يوم الدين" على الأوسكار محدودة

كشف الناقد الفني أندرو محسن في تصريح خاص لـ"وشوشة"، عن رأيه في فيلم "يوم الدين"، الفيلم المصري المرشح لجائزة الأوسكار، وعن الأخطاء الموجودة في الفيلم, ومدى توقعه لحصول الفيلم على جائزة في الأوسكار.

وقال أندرو: "أن فيلم يوم الدين, هو فيلم جيد وخطوة مهمة في السينما المصرية, حتى لو كانت فرصه حصوله على جائزة الأوسكار محدودة, وذلك لأن المنافسة هذا العام على الأوسكار شديدة جداً, فيوجد مجموعة من الأفلام القوية المشاركة, والتي حصلت على جوائز كبيرة في مهرجان كان, وأيضاً أبو بكر شوقي هو مخرج جيد وسوف يكون له مستقبل رائع في الأخراج, وذلك لأنه أعطى قيمة كبيرة للأماكن الموجودة في الفيلم, وأيضاً فكرة الإستعانة بأشخاص ليسوا ممثلين وبدون مكياج, كانت فكرة رائعة وأثرت بالإيجاب على الفيلم.

وأكد أن هناك بعض الملاحظات بالنسبة لجانب الإخراج, وهى خاصة بتحريك الممثلين, حيث مشاهد الطفل كانت أقل من الازم وتتسم بضعف الأداء وليس بقلة المشاهد, ولكن إداء راضي بطل الفيلم كان رائع, فهو يتسم بالحضور و البهجة, وفيما يخص جانب التصوير فكانت الأضاءة خفيفة بشكل زائد في المشاهد الليلية.

يذكر أن فيلم "يوم الدين"، تدور أحداثه حول رجل يدعى بشتي في منتصف عمره، ترعرع داخل مُستعمرة للمصابين بالجُذام, وبعد وفاة زوجته المصابة هى اﻷخرى بالجذام، يغادر هذه المستعمرة وينطلق برفقة صديقه النوبي أوباما وحماره خلال رحلة عبر أنحاء مصر في محاولة لمعاودة الاتصال بعائلته من جديد بهدف الوصول إلى قريته.

"يوم الدين"، بطولة راضي جمال, شهيرة فهمي, أحمد عبد الحافظ, شهاب أبراهيم, محمد عبدالعظيم, أسامة عبد الله, تأليف وإخراج أبو بكر شوقي.