رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

نجوم الغناء يرفعون شعار السينجل يكسب الألبوم

انتشرت في السنوات الماضية موضة طرح الأغاني "السينجل"، أو طرح الألبوم أغنية تلو الأخر للترويج للألبوم كما يعتقد المطرب، أو لظروف إنتاجية تجعله يطرح أغنية ليستشعر بها مدي حماس جمهوره وحتي لا ينسوه أيضا، أو لتأخذ الأغنية حقها بداية من الكلمات للألحان والتوزيع حتي صوت المطرب، ولا أحد يعلم من الذي بدأ تلك "الموضة"، علي الاطلاق من كثرة المطربين الذين اعجبتهم تلك الفكرة وبدأوا في تنفيذها.

نرصد في التقرير التالي أبرز النجوم التي طرحت سينجلات في الفترة الماضية...

أصالة

في بداية عام 2018 طرحت الفنانة السورية أصالة، أغنية سينجل بعنوان "لسا شايفة"، لتحقق الأغنية نجاحًا مبهرًا في ذلك الوقت بكونها أول فنانة تطلق أغنية سينجل في العام، ومن ثم تحمست للفكرة ودعمتها بأغنية آخري سينجل منذ 3 أشهر تحمل عنوان "كلمة عادية" لتنجح أيضًا تلك الأغنية محققه عدة ملايين علي موقع "يوتيوب" وتطبيق أنغامي، وجاء ذلك بعدما أطلقت ألبومها الآخير "مهتمة بالتفاصيل" لعام 2017 وحاز أيضا علي نسب مشاهدات عالية.

تامر حسني

يأتي الفنان تامر حسني، في المرتبة الثانية، حيث روج عن ألبومه الجديد "عيش بشوقك" بنفس الطريقة، بعد أن أصدر أغنيته التي تحمل نفس الاسم لتكون أولي أغنياته التي يصدرها في الألبوم, ومن ثم أصدر باقي أغنيات الألبوم الذي يحتوي علي 13 أغنية.

وابتكر "حسني"، طريقة جديدة وهي أن تباع الأغنية علي "فلاشة" وليس "سي دي" خاصة أن أغلب السيارات بدأت في الاستغناء عن السي دي, حيث نالت الفكرة اعجاب جمهورة علي مواقع التواصل الاجتماعي و حقق نجاحًا مبهرًا أيضًا.

عمرو دياب

يتعامل دائمًا الهضبة عمرو دياب، بذكاء ليحصل أيضا علي نسب مشاهدات عالية عبر قناة شركة الإنتاج الخاصة به "ناي" أو قناته علي يوتيوب، فهو دائما يتصدر مواقع تواصل الاجتماعي، لذا قرر أن يصدر 4 أغنيات من ألبومه الجديد الذي يحمل اسم "كل حياتي"، الأولي كانت "لو اتساب" وهي مزيكا صيفية تلائم الجو الحالي، والثانية "تعالي" والثالثة تحمل نفس اسم الألبوم والآخيرة "هدد"، وكان "الهضبة"، قد طرح من قبل أغنية بعد صعود المنتخب لكأس العالم وتحمل عنوان "الفرحة الليلة".

سامو زين

قرر سامو زين، أن يتبع نفس الطريقة، لذا قررت الشركة المنتجة "مزيكا" أن تطلق أولي أغاني ألبومه الذي يحمل اسم "لو عمري يرجع"، وهي أغنية "أول ماتبتسميلي" منذ شهر تقريبًا، وبعدها أطلقت أغنية ثانية بهنوان "الأسطوانة المشروخة" ومن ثم قرر اطلاق باقي أغنيات ألبومه بعدما نجحت الأغنيتين.

سميرة سعيد

منذ عامين تقريبًا طلت علينا الديفا سميرة سعيد، بشكل مختلف وبأغاني أجرأ لتعاونها مع شعراء وملحنين شباب، وبعد طرح ألبومها الأخير "عايزة أعيش"، الذي لاقي صدي رائع وتميز في الوسط الفني، قررت "الديفا"، أن تستمر في هذا الطريق، لتطرح منذ شهر تقريبًا أغنية جديدة بطريقة كوميدية تحمل عنوان جذاب وملفت أيضا وهى "سوبر مان" وتحمل فكرة المقارنة بين الرجل قبل وبعد الزواج, لتحصل علي نسبة مشاهدة عالية جدًا وتعليقات ايجابية كثيرة تثبت بها نجاح "سوبر مان".

هيفاء وهبي

قامت هيفاء وهبي، بإتباع تلك الفكرة مؤخرًا بعد طرح 6 أغنيات من ألبومها الآخير "حوا"، حيث أصدرت أول أغنية بعنوان "واحشني" التي حصلت علي 3 ملايين مشاهدة علي موقع "يوتيوب"، وقررت أن يكون الفاصل بين اصدار باقي أغنيات الألبوم 3 أيام، وتصدر بعدها أغنية "جن الصبي" من ثم تقوم بطرح أغنية "هفضل" التي تصبح أولي تجاربها في الكتابة، ومن ثم أغنية تحمل عنوان " صباحو ورد"، ويلها أغنية "مزيكا هادية"، وأخيرا طرحت بالأمس أغنية "في يوم من الأيام".

أنغام

بعدما أطلقت الفنانة أنغام آخر ألبوماتها الخليجية "راح تذكرني" منذ حوالي 7 أشهر، والذي يحتوي علي 12 أغنية أتجهت إلى طرح الأغاني السينجل، حيث طرحت منذ أسبوع أغنيتها الجديدة "متلخبطة" التي لاقت اعجاب محببيها علي موقع "يوتيوب".

لطيفة

من النجمات المميزات بتونس والوطن العربي, حيث أطلقت الفنانة التونسية لطيفة، آخر أغانيها التي تسمي "فيها وفيها" منذ أسبوعين  عبر قناتها علي موقع "يوتيوب" ولاقت الأغنية اعجاب متابعيها علي موقع تبادل الصور "انستجرام"، وهي من كلمات شادي نور, وألحان بلال سرور, وهذا العام أطلقت أغنيتين الأولي منذ 6 أشهر وتحمل اسم "فريش" والآخري تحمل عنوان "سكتم بكتم".

رامي صبري

بعد نجاح ألبومه الأخير "الراجل" الذي كان نقطة تحول في تاريخ "صبري"، قررت الشركة المنتجة "روتانا للصوتيات والمرئيات" اطلاق أغنية منذ 4 أشهر تحت عنوان "الناس بتبان في الشدة" وحصلت علي أكثر من 2 ملين مشاهدة، ومن ثم طرحت "روتانا" منذ 3 أسابيع أغنيته الآخيرة "أهد الدنيا" .

محمود العسيلي

واحدًا من رواد تلك المدرسة فمنذ عام 2012، وهو يعتمد على فكرة السينجل، وأطلق هذا العام 5 أغنيات هم  الأولي "بعدتي ومبعدتيش" منذ 11 شهر وتخطت حاجز الـ6 ملايين مشاهدة, والثانية بعدها بشهرين بالتعاون مع الفنان الشعبي محمود الليثي "خاينة" ويليها بعد شهرين "هي" التي تخطت السبع ملايين مشاهدة حتي الآن، والأغنية الرابعة تحمل عنوان "في حته تانية" والتي تقترب من حاجز الـ10 مليون مشاهدة، والآخيرة كانت أغنية "حلم بعيد" منذ شهر وتقترب أيضًا من 6 مليون مشاهدة.