رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار│دعاء صلاح: كل حلقات "عقارب الساعة" صعبة جدا

انا صاحبة فكرة البرنامج 

الشارع المصري مازال بخير.. وأنا مش مرتبطة

 

قالت الإعلامية دعاء صلاح، أنها صاحبة فكرة واسم برنامجها الجديد "عقارب الساعة"، والذي يعرض خلال شهر رمضان المبارك على شاشة "النهار"، مؤكدة أن الببرنامج يحمل رسالة للجمهور.

وأكدت دعاء صلاح، ف حوار خاص لـ"وشوشة"، أنها تتابع ردود الأفعال حول البرنامج، معربة عن سعادتها بردود الأفعال تجاه البرنامج فجميعها إيجابية جدًا، وخلال الحوار كشفت عن أصعب حلققات البرنامج، وعن الضيف الذي حاول الانسحاب أثناء التصوير، وغير الكثير من التفاصيل التي تجدونها في الحوار التالي...

فى البداية.. كيف جاءت فكرة انضمامك لمقدمي البرامج؟

فى الحقيقة فكرة انضمامي لمجال تقديم البرامج جاءت عن طريق الصدفة، حيث أنني دارسة اقتصاد وعلوم سياسية، وعملت بعد ذلك كمراسلة بإحدى القنوات الفضائية، وعجبنى الموضوع ثم أخذت العديد من الكورسات عن تقديم البرامج.

حدثينا عن برنامجك "عقارب الساعة" والذي يعرض في رمضان 2018 على شاشة النهار؟

فى الحقيقة.. أنا صاحبة فكرة واسم البرنامج، فهو برنامج يحمل رسالة للجمهور وأقوم خلاله باستضافة مجموعة كبيرة من نجوم الفن والرياضة فى حوار فنى ساخن.

هل تتابعين ردود افعال الجمهور على البرنامج؟

بالطبع أتابع جميع ردود الأفعال حول البرنامج، وسعيدة جداً بردود الأفعال تجاه برنامج "عقارب الساعة"، فجميعها إيجابية جداً، ولم أتصور كم التهانى التى تلقيتها، فالكل سعيد للغاية بالبرنامج، وأغلب التعليقات التى جاءتنى تصف البرنامج بأنه مختلف.

هل من الممكن أن نشاهد برنامج "عقارب الساعة" في رمضان 2019؟

ولماذا لا، فالبرنامج حقق حتى الآن نجاح كبير، لم أكن أتوقعة، وكما ذكرت من قبل أنه يحمل أيضًا رسالة هامة للجمهور وهى أن الشارع المصري مازال بخير.

ما أصعب حلقة واجتهك أثناء التصوير؟

جميع الحلقات كانت صعبة للغاية، فكان من الممكن ضرب أحد ضيوف البرنامج، لذلك كنت متخوفة على الضيوف في جميع الحلقات، ولكن تخوفت كثيرًا من حلقة تامر أمين، والذي جسد خلالة دور "مراسل" عجوز خلال إحدى الحلقات.

ومن الضيف الأكثر جرأة فى الإجابة على أسئلتك خلال حلقات البرنامج؟

جميع الضيوف فتحوا قلوبهم للبرنامج، ولكن أكثرهم جرأة خلال الحلقات الفنانة روجينا والإعلامي تامر أمين.

هل هناك ضيف رفض استكمال تصوير حلقة البرنامج؟

هذا حدث بالفعل مع كابتن محمد شوقى نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، أثناء استضافته في إحدى حلقات البرنامج لأداء دور عامل متسول أمام النادى الأهلى، وخلال تصوير الحلقة رفض استكمال أداء دور المتسول أمام القلعة الحمراء.

هل توافقين علي خوض تجربة التمثيل الآن أم لا؟

هناك عدد كبير من الإعلاميين يتجهون لخوض تجربة التمثيل، ومنهم من يحقق نجاح كبير، وأيضًا هناك من فشل، ولكن لم أفكر في خوض هذه التجربة أو على الأقل في الوقت الحالي، وذلك على الرغم من عرض الكثير من الأعمال الفنية عليا.

من الإعلامى أو البرنامج الذى تحرصي على متابعته؟

فى الحقيقة أنا عاشقة للإعلامى الكبير محمود سعد، نظرًا لطريقته المختلفة، كما أن جميع حلقاته مفيدة جدًا، كما أعشق برنامج "صاحبة السعادة" للاعلامية الكبيرة إسعاد يونس، وبرنامج "SNL  بالعربى".

ماذا عن حياتك الشخصية؟

ردت ضاحكة.. أنا مش مرتبطة، وأمارس حياتي الشخصية بشكل طبيعي للغاية.

ما هى طقوسك خلال شهر رمضان؟

فى الحقيقة شهر رمضان هذا العالم مختلف عن كل الأعوام الماضية، وذلك بسبب أنشغالي بالتصوير اليومي لبرنامجي "عقارب الساعة"، والذي يأخذ معظم وقتي، لذا أنا لا أمارس طقوسي المعتادة خلال الشهر الكريم هذا العام.

ما هى رسالة دعاء صلاح لجمهورها؟

هى ليست رسالة ولكن توضيح بسيط للجمهور أن فكرة برنامج "عقارب الساعة"، لا يندرج تحت بند برامج الكاميرا الخفية، حيث أننا نود أن نوجه رسالة للجمهور إن الشارع المصري مازال بخير، وهو ما ظهر بالفعل خلال حلقات البرنامج.