رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور.. التحرش يُهيمن على حفل جولدن جلوب.. وهذه لائحة الفائزين بالجوائز

تصدر الفيلم الميلودرامي (ثري بيلبوردز أوتسايد إيبينج، ميزوري) والفيلم الكوميدي (ليدي بيرد) جوائز جولدن جلوب (الكرة الذهبية) التي أعلنت في حقل اقيم ليلة الاحد حيث هيمنت على الليلة النكات والكلمات عن الفضائح الجنسية التي هزت هوليوود. واثنت الكلمات على اولئك الذين كسروا حاجز الصمت وتحدثوا بالقضية.

 

قدم الحفل "سيث مايرز" حيث قال ساخراً وسط تصفيق النجوم "عام سعيد يا هوليوود! إنها 2018. لقد سمح أخيرا بالماريجوانا ولم يسمح بالتحرش الجنسي بعد".

 

وفاز جاري أولدمان بجائزة أفضل ممثل في فيلم درامي عن دوره في (داركست آور).

 

وحصلت فرانسيس مكدورماند على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم (ثري بيلبوردز).

 

وفي فئة الأفلام الكوميدية ذهبت الجائزة للممثلة سيرشا رونان عن دورها في فيلم (ليدي بيرد).

 

ونال المخرج المكسيكي جييرمو ديل تورو جائزة أفضل مخرج عن فيلم الخيال الموسيقي (ذا شيب أوف ووتر).

 

وفي فئة الدراما التلفزيونية حصد مسلسلا (هاندميدز تيل) و (بيج ليتل لايز) النصيب الأكبر من جوائز جولدن جلوب حيث تدور قصة المسلسلين عن النساء فيما هيمنت حملة (تايمز أب) لمكافحة التحرش الجنسي في أماكن العمل على الحفل.

 

وفاز (هاندميدز تيل) المأخوذ عن رواية لمارجريت أتوود تحمل الاسم نفسه بجائزة أفضل مسلسل درامي ونالت بطلته إليزابيث موس جائزة أفضل ممثلة.

 

حصل مسلسل (بيج ليتل لايز) على جائزة أفضل مسلسل من جزء واحد وحصل نجومه نيكول كيدمان وألكسندر سكارسجارد ولورا ديرن على جوائز في التمثيل.

 

وتحولت السجادة الحمراء في بداية الحفل إلى بحر من الأثواب السوداء في بادرة من الممثلات لإظهار تضامنهن مع ضحايا التحرش الجنسي داخل وخارج صناعة الترفيه. ومن بينهن: انجلينا جولي، جيسيكا بيال، كاترين زيتا جونز، كاري واشنطن، ايماس تون وناعومي كامبل، نيكول كيدمان، سلمى حايك، بينلوبي كروز، ديانا كروجر، كيندال جينر، وغيرهن.

 

واتهم أكثر من 30 رجلاً الممثل كيفن سبيسي بالسلوك الجنسي المشين كما وجهت أكثر من 70 امرأة مزاعم ضد المنتج والمخرج السينمائي هارفي واينستين.

 

وامتدت قائمة المتهمين بالسلوك الجنسي غير اللائق لتشمل أسماء كبيرة مثل النجم داستن هوفمان والفنان الكوميدي لوي سي كيه والممثل جيفري تامبور وعشرات المشاهير والساسة ورجال الأعمال.