رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

7 مسلسلات تشاهدها خارج رمضان 2018.. تعرف على التفاصيل

أدرك عدد من صناع الدراما أهمية وجود مسلسلات تعرض على مدار العام بعيدًا عن الموسم الرمضاني، لعدة أسباب أبرزها تجنب تعرض بعض الأعمال للظلم من جهة المشاهدة وسط وجبة درامية رمضانية دسمة تقدم للمشاهد، خاصة بعد النجاح الجماهيري الكبير لمسلسلات مثل "الأب الروحي"، و"الطوفان" التي عرضت خارج الموسم الرمضاني.

"وشوشة" يرصد في التقرير التالي المسلسلات التي ستشاهدها خارج رمضان 2018.

"الحب فرصة أخيرة"
 
تدور أحداث مسلسل "الحب فرصة أخيرة" حول "محمود وليلى"، اللذان يتقابلان من خلال العمل والذي يقرب بينهما بشدة، فيقع كل منهما في حب الأخر، ولكن هذا اللقاء جاء متأخرا، فكل منهما ملتزمان بالعديد من الواجبات تجاه أشخاص اخرين في حياتهما، لذلك تظهر العديد من العقبات أمام هذا الحب، بالإضافة إلى وجود العديد من علاقات الحب والعاطفة حولهما، فالكل يبحث عن فرصة لتلك الحالة التى يتمنى أن يعيش فيها الجميع.

مسلسل "للحب فرصة أخيرة"، يشارك فى بطولته بجانب داليا البحيرى كل من فراس سعيد ومراد مكرم وأميرة العايدي وهند عبد الحليم وريم سامى وسلمي الكاشف وندى الألفى وأمل رزق وجوليا التونسية وحنان يوسف وهبه الأباصيرى وعمر زهران، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الوجوه الشابة التى تدعمهم الشركة المنتجة، مصر للسينما، تأليف شهيرة سلام، وإخراج منال الصيفى.

"السر" 

تدور الأحداث حول محامية لها علاقة برجل أعمال، تكتشف سر خطير بخصوصه، مما يؤدي إلى وقوع العديد من الخلافات بينهما، فيحاول السيطرة والقضاء عليها باستخدام السلطة والنفوذ.

مسلسل "السر" بطولة النجوم حسين فهمي، وفاء عامر، نضال الشافعي، مايا نصري، ريم البارودي، محمد سليمان، هشام المليجي، أحمد حلاوة، ومجموعة من الشباب تألقوا فى رمضان الماضي، منهم محمود فارس، محمد جمعة، مايا فارس، ومنه جلال، ونور الكاديكى، ونورين كريم، وهو من تأليف حسام موسى، وإخراج محمد حمدى، إنتاج محمد فوزى.

"وراء الشمس" 

يدور العمل حول مجموعة من الأصدقاء لدى كل منهم حياته ومستقبله وعائلته، وكل واحد يعيش فى دوامة الحياة، ومع تصاعد الأحداث، يكتشف أن هناك "جريمة قتل" قد حدثت منذ 10 سنوات، وتتفتح أوراقها وأزماتها من جديد، وتنقلب الدنيا رأسا على عقب، لينغرس جميع الأصدقاء فى هذه الأزمة، حيث كانوا يظنون أنهم يعيشون فى وهم النسيان ولن تعود هذه الجريمة مرة أخرى، إلا أن القدر يعيدها فى أحضانهم مرة أخرى وتطاردهم إلى يومنا هذا، ومع مرور الوقت يبدأ الجميع فى اكتشاف حلول لهذه الجريمة، ومحاولة كشف الغموض.

"وراء الشمس" يشترك في بطولته لقاء الخميسي، خالد سليم، تامر شلتوت، عائشة بن أحمد، نبيل عيسى، جيهان خليل، محمد يسري، أحمد صلاح حسني،وعبد الرحمن أبو زهرة، وهو من تأليف محمد ناير، وإخراج أحمد سمير فرج.

"بيت السلايف" 

تعتمد الفنانة بوسي بشكل كبير على أحد ابنائها الذي يجسد دوره الفنان أحمد صلاح حسني، وتحدث مفارقات بينه وبين أشقائه وزوجته.

مسلسل "بيت السلايف" كان اسمه "الحب الحرام"، وهو من إنتاج محمود شميس، وهو من بطولة بوسى، وعبير صبرى، وحازم سمير، وأحمد صلاح حسنى، ومنة فضالى، واحمد عصام، وأحمد الشامى، وجيهان خليل، وسمر جابر، وكلوديا حنا، وشيرين أبو العز، ومى فخرى، وعمرو رمزى، وآخرون، وهو من تأليف حسين مصطفى محرم، وإخراج محمد عبد الخالق، ومن المقرر عرضه خارج السباق الرمضاني.

"خفة يد" 

انتهى الفنان الكوميدي بيومي فؤاد من تصوير جميع مشاهده من المسلسل الكوميدي "خفة يد"، وكانت المشاهد الأخيرة في مطار القاهرة وإحدى المراكب النيلية.

مسلسل "خفة يد"، من تأليف السيناريست تامر إبراهيم، ويشارك فى بطولته الفنان بيومى فؤاد، وآيتن عامر، والفنان محمد سلام والفنان محمد ثروت، ومن إخراج معتز التونى، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى لايت، والمقرر عرضه خارج السباق الرمضانى، حيث يتضمن المسلسل 30 حلقة.

"سابع جار" 

تدور الأحداث بين عدد من الجيران داخل إحدى العمارات السكنية، ومعظمهم من الطبقة المتوسطة، حيث تتعرض للاحداث لكيفية عيش هؤلاء السكان داخل شققهم وخارجها، حيث يواجه كلًا منهم مشاكل حياتية واجتماعية، لكن هذه المشاكل لا يعرفها جيرانه الآخرين، على الرغم من أن هذه المشاكل كبيرة معقدة.

وانتهت حلقات الجزء الأول من المسلسل بالحلقة الـ47، وأعلنت قناة cbc العارضه له عن موعد عودته بحلقات جديدة يوم 4 من فبراير المقبل.

"الأب الروحي2" 

ومن المنتظر الإنتهاء من تصوير مسلسل "الأب الروحي2" للحاق بعرضه خلال الموسم الدرامى الشتوى الحالى، بعد النجاح الكبير الذى حققه الجزء الأول خلال فترة عرضه قبيل شهر رمضان الماضى.

وتدور أحداث المسلسل عن عائلة كبيرة يسيطر عليها الأب زين العطار الذي يجسد دورة الفنان محمود حميدة، وله عدد كبير من الأبناء منهم من يعيش معه في المنزل عدا اثنين واحد منهم يعيش في ملجأ والآخر شخص عدواني، ويسرد المسلسل علاقة هذا الأب مع عصابات السلاح والمهربين.

"الأب الروحى 2"، يشارك فى بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين منهم سوسن بدر وأحمد عبد العزيز ودنيا عبد العزيز ومحمود الجندى ووفاء سالم وإيهاب فهمى ومحمد عز وآخرون، من تأليف هانى سرحان، وإنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.