رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حسن راتب لـ "خريجي جامعة سيناء": أنتم الصدقة الجارية والعلم الذي ينتفع به

قال الدكتور حسن راتب، إن للعلماء منزلة عظيمة عند الله، ولذلك أردت أن أجلس مع أبنائى وأساتذتى لأؤكد أن الناجح يأتى بالعمل الجماعى، وهى الثقافة التى ترسخت فى جامعة سيناء منذ يومها الأول، موجهًا رسالة لخريجى جامعة سيناء قائلا: أنتم الصدقة الجارية والولد الصالح والعلم الذى ينتفع به . 

وأضاف خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب جامعة سيناء لعام 2017 الطلاب حققوا إنجازات كبرى تدل على أن الجامعة تدار بحكمة، قائلاً إن أساتذة اصحاب مدارس فكرية يعطون الطلاب الكثير من علمهم. 

وتابع: "جئت الطلاب اليوم لتحفيزهم أن فرصة أبنائنا فى جامعة سيناء عظيمة ولابد أن نفكر ونتطلع للأفضل، ولكن لابد أن نغرف العلاقة بين الطموح والإمكانيات، فاذا أردت زيادة الطموح لابد أن تزيد كفاءتك، فإما اعلم تمامًا الظروف التي تعيش فيها هذه الجامعة، وأعرف كل المشاكل التي يتعرض لها الطلاب والأساتذة ورغم ذلك اعلم النبوغ والتفوق الذى وجدته فى هذه الجامعة. 

وأشار إلى أن رسالتى الثانية للطلاب مصر مصانة رغم كل التحديات، بنص القرآن فمكة على قدرها ذكرت مرتين والمدينة ذكرت أيضًا مرتين ولكن مصر ذكرت 5 مرات، ولذلك نريد أن نلتف على قلب رجل واحد، فنحن نواجه تحديات عظيمة فى الماء، فانظروا ماذا يحدث فى إثيوبيا، فإسرائيل تضع أصابعها فى النيل، ومع كل هذه التحديات علينا أن نقف وراء زعيمنا ووراء قيادتنا السياسية.