رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حفيد "العندليب" يطرح ألبومه الأول "بره الصندوق"

طرح المغني نور الشناوي أولى ألبوماته بعنوان " بره الصندوق" والذي يضم 16 أغنية هم "سمار عينه، بره الصندوق، شريط حكايات، ماشية، الإحساس إياه، أغاني العاشقين، ملكة جمال، عشرة سنين، الشوق مش بيهدى، بصبح عليك، عكس الجاذبية، شفتك من بعيد، أنا لما بقول، إلى حد ما، مش طبيعية، أكون نفسي".

وأكد "نور" أنه اختار كل أغنيات الألبوم بعناية شديدة ودائما ما كان الإلهام من جده عبد الحليم حافظ في أغنيات ألبومه، وحرص على التعاون مع كبار الشعراء ومنهم أحمد مرزوق وهاني الصغير وباسم عادل وأسامة محرز ومؤمن سالم، وأيضا الملحنين محمد رحيم والملحن خالد البكري والملحن محمد يحيى والملحن أحمد فرحات ليخرج الألبوم بالصورة التي عليها.

وكان قد قدم نور الشناوي أولى كليباته بعنوان "سمار عينه" على قناة يوتيوب الرسمية والذي قارب على المليون مشاهدة.

يذكر أن نور الشناوي هو حفيد الفنان الكبير كمال الشناوي من ناحية الأب كما أن خال والدته هو الفنان العظيم عبد الحليم حافظ حيث أن أخت العندليب علية شبانة هي جدته من ناحيه الأم.
 
بدأ نور الشناوي الدخول في عالم الموسيقى بالدراسة بكلية التربية الموسيقية وبالأوبرا في قسم المواهب الصغيرة كما أنه خريج المعهد العالي للموسيقى العربية وتنوعت دراسته بين دراسة العود والبيانو والعود وتتلمذ على يد الدكتور عاطف عبدالحميد أستاذ العود والغناء بكلية التربية الموسيقية وأيضاً على يد الشيخ محمد الهلباوي المقرىء والمنشد الكبير، كما قام بدراسة البيانو من معهد ترينتي بلندن.