رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

(لأول مرة).. جامعة عين شمس تدخل تصنيف "شنغهاي" العالمي للجامعات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أعلن الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث عن دخول جامعة عين شمس ضمن تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الجامعة.  

وأوضح الدكتور عبد الناصر أن جامعة عين شمس كان لها السبق في دخول كافة التصنيفات العالمية عدا شنغهاي نظراً لوجود معيار أساسي في دخول هذا التصنيف وهو حصول أحد أساتذتها على جائزة نوبل العالمية، الأمر الذي كان يقف عائقًا أمام جامعة عين شمس في الدخول ضمن هذا التصنيف العالمي.  

وأضاف أن دخول جامعة عين شمس برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت ضمن هذا التصنيف بالرغم من عدم حصول أحد أساتذتها على جائزة نوبل يعد مؤشرا على قوتها كمؤسسة بحثية تستطيع أن تنافس مختلف الجامعات المصرية والعالمية.  

ومن جانبه قال الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف العام علي شئون التصنيف العالمي بجامعة عين شمس إلى أن الجامعة حازت على ترتيب من 701 إلى 800 وأختتم الأستاذ الدكتور عبد الناصر أن جامعة عين شمس أحرزت تقدماً كبيراً فى السنوات الأخيرة في معايير السمعة الأكاديمية و سمعة خريجيها في سوق العمل، فضلًا عن ارتفاع معدلات النشر العالمي في الدوريات والمجلات العالمية المعترف بها على SCOPUS ، كل هذا كان له دورًا مؤثرًا في دخول جامعة عين شمس تصنيف شنغهاي العالمي لتنافس بقوة مختلف الجامعات العالمية.