رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور.. تصميم الإبتسامة الرقمية في "طب أسنان عين شمس"

تماشياً مع التوسع الهائل في استخدام تكنولوجيا الليزر في شتى المجالات، حرصت كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس على إدخال أحدث وحدة ليزر لطب الأسنان بهدف خدمة أعضاء هيئة التدريس والمتدربين والطلاب والجمهور العام.  

أشار الدكتور إيهاب سعيد القائم بعمل عميد كلية طب الأسنان، إلى أن الكلية استحدثت مؤخرًا عددًا من الوحدات والعيادات المزودة بأحدث الأجهزة والتقنيات لخدمة الجمهور الداخلي والخارجي والتي تقدم بأسعار رمزية، ومنها وحدة ليزر طب الأسنان والتي تشمل وحدتين أسنان مجهزتين تجهيزاً كاملاً وجهاز ليزر الإرييوم وجهاز ليزر وماسح ضوئي داخل الفم وآلة طحن الأسنان ذات 5 محاور و جهاز أشعة مخروطية و ديود وغرفة لعقد الندوات والدورات التدريبية وغيرها . 

 من جانبه قال الدكتور محمد ضياء إسماعيل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الوحدة تقدم عددًا من الخدمات التي توفر للمرضى إمكانية ترميم الأسنان بدقة و سرعة وفاعلية فضلاً عن عمل جميع أنواع الحشوات والتركيبات، كما يتيح التكامل بين مختلف الأجهزة تقديم منظومة علاجية وبحثية في مجالات تركيبات وزراعة وتقويم الأسنان وهي منظومة تكاد تكون الوحيدة على مستوى الجامعات المصرية.

وأضاف وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن كلية طب الأسنان، جامعة عين شمس تحرص على توفير خدمات علاجية متساوية للمرضى بدءًا من التشخيص الدقيق و تخطيط العلاج وتقديم خدمة تسليم الحشوات وبعض أنواع التركيبات للمريض في نفس اليوم اعتمادًا على المعدات الرقمية وكذلك تصميم الإبتسامة الرقمية. 

وأكد الدكتور محمد ضياء أن الكلية تولي اهتمامًا واسعًا بالبحث العلمي؛ لذا فإن الوحدة الرقمية تتيح لجميع الباحثين من خلال سلسلة من الدورات التدريبية إمكانية الوصول إلى المواد المختلفة المتاحة في السوق، فضلاً عن الاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس المسئولة عن برنامج الأبحاث.