رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار.. هاني سلامة:" طاقة نور" ليس له أي علاقة بـ "السفاح"

هو نجم يعشق تغيير جلده بشكل غير متوقع، لنشاهده هذا العام في مسلسل "طاقة نور"، والذي خاص به السباق الرمضاني وسط عدد كبير من الأعمال الأكشن وعلى الرغم من ذلك حجز مكانه في الصفوف الأولى، أنه النجم هاني سلامة، الذى كشف لـ"وشوشة"، فى حوار خاص، عن الشخصية التى يقدمها بالعمل وكواليس التصوير، وايضًا عن استعدادته للشخصية وأعماله الفنيه الجديدة.

  

ما الذى جذبك فى طاقة نور ودفعك للموافقه عليه؟

بداية من الاسم جذبنى وله معنى كبير وهو الأمل وحينما قرأت الموضوع من الأستاذ حسان دهشان، فى البداية عجبنى الهدف والمعانى التى يناقشها العمل والرسائل الموجهه وتحمست جدًا وبدأنا نضع الخطوط الأولى مع المخرج رؤوف عبدالعزيز، للكاركتير والحدوته بشكل عام بالإضافه إلى اننى كنت أشاهد الشخصية بعين الممثل لأنها يوجد بها أكثر من شق بدنى ونفسى وتمثيلى ويوجد بالشخصية مساحات ومراحل كثيرة.

 

كيف قمت بالاستعداد للدور خاصة أنه يحتاج لمجهود بدني كبير وبه مشاهد أكشن عديدة؟

اولًا تم تجهيزى بدنيًا مثل التدريبات والتمرنيات وكل ما يخص الأكشن، وثانيًا تجهيز الشخصية نفسها لتقديمها بشكل مختلف من الشكل والتفاصيل وأسلوبها ولبسها الذى ساعدتنا به اللبنانية كارول بوخالد، وذهبت أنا والمخرج رؤوف عبدالعزيز إلى لبنان لمدة 3 أيام لتجهيز كافة تفاصيل الاستايل للشخصية.

 

لماذا استعنت بلعبة الآيكيدو تحديدًا بالعمل؟

فى الحقيقة كان اختيار المخرج رؤوف عبدالعزيز، وهى لعبة مختلفة وكلها قائمة على الأيد فقط والمفاصل والاعصاب ليحاول كسر أو شلل الشخص، وهى لعبة دفاع عن النفس وليست هجومية وحتى الآن هى اللعبة القاتليه الوحيدة التى ليست لها بطولة ويوجد بها تكنيك ومخ ورد فعل فكانت متماشية مع شخصية "القاتل المأجور".

 

من تولى تدريبك بهذه اللعبة وكم من الوقت استغرقت لاجادتها؟

الكابتن محمد السيد، وهو مؤسس هذه اللعبة واستغرقت حوالى 4 شهور تمرين بالإضافة إلى تمرينات أخرى لها علاقة بالفتنس مع الكابتن حسن حسنين مدرب لياقه بدنيه.

  

ما الصعوبات التى واجهتك أثناء تصوير المسلسل؟

كانت فى بعض مشاهد الأكشن لأن صعوبتها بدنيه وتم التدريب عليها بشكل جيد ودائمًا كان معانا كابتن محمد السيد، فى أيام التصوير لآن فى بعض الأوقات كانت تحدث مشاكل على الهواء بحكم المكان أو غيرة بالإضافة إلى المجهود الزائد فى التصوير والمشاهد التى لها علاقة بالنفسية تكون اصعب من البدنيه مثل مشهد مؤثره أو نقطة مفصيلية.

 

يوجد بالعمل مشاهد عديدة من الأكشن هل نفذتها بنفسك ام استعانت بدوبلير؟

بالفعل كان يوجد دوبلير ولكن لا استعن به وقمت بتصوير جميع المشاهد بنفسى، لآن المشاهد لا تحتاج لمغامرة مثل نط من فوق جبل أو ما شابه لاستعان بدوبلير، وأنا لا أشاهدها أنها صعبة لدرجة أن استعين بشخص آخر يقوم بها.

 

ليل مصاب بمرض الصرع هل استعنت بطبيب نفسي لمعرفة معلومات عن طبيعة هذا المرض وكيف كان استعدادك لهذا؟

انا لم أذهب إلى طبيب ولا تدربت على هذا المرض وحتى لم أقم بعمل بروفات قبل التصوير واكتفيت فقط بمشاهدة حالات لمرضى الصرع على التليفون واليوتيوب وهذا المرض به مراحل غير متشابهه وفى النهاية قمت بهذا المشهد باحساسى وتم تصويره من أول شوط دون بروفات أو إعادة وكان من اصعب المشاهد اللى كنت خايف منها وقلقانى.

  

كيف ترى التعاون مع المخرج رؤوف عبدالعزيز وماذا اضاف لهانى سلامه؟

معرفتى بالمخرج رؤوف عبدالعزيز ترجع من ايام فيلم ويجا وخيانه مشروعه وهذا العمل يعد الاول معه كمخرج بالاضافة الى انه كمدير تصوير فيستطيع رؤية الصورة بشكل دقيق ورائع بخلاف الى انه يشاهد ادق التفاصيل وهذا مايميزه فى الاخراج ويهتم بالممثل وتنوعهم وكافة التفاصيل التى تخصه وانا اعتبر ان رؤوف عبدالعزيز هو مايسترو هذا العمل وهو شخصية مريحه بالنسبالى وانا حبيت العمل معه جدا على جميع الاصعده  

 

في رأيك ما الذي يميز طاقة نور عن باقى الأعمال بما إن معظمهم فى سياق الأكشن؟

اعتقد أن كل حالة مختلفة عن الأخرى من حيث القصة والموضوع وهذا ما يميز العمل، وأنا بالتحديد بحب أن يكون فى أعمال كثيرة جيدة لأنه فى حد ذاته دليل على إن الدراما المصرية عالية وهذا يرفع من شأن العمل ويأكد نجاحك فى هذه المنطقة.

 

البعض رأى أن المسلسل يتشابه مع فيلم السفاح فما رأيك؟

لا نهائى وهذا مفهوم خاطئ لآن العملين مختلفين وشخصية القاتل التى قدمتها فى فيلم السفاح قصة حقيقية ولكن هذا المسلسل تركيبة وقصة ومعانى مختلفة تمامًا.

  

ما رأيك في مبادرة قناة "النهار" بتقليل الفواصل الإعلانية لعدم تشتيت المشاهد؟

برافو وشئ رائع لآن المسلسل مدته 30 دقيقة ويتم عرضه فى ساعه ونصف بسبب كمية الإعلانات ومبادرة قناة "النهار" حل وسط محترم جدًا وهذا دليل كبير على احترام المشاهد.

 

هل تتابع أعمال أخرى في رمضان؟

للاسف حتى الآن لم اتابع أى عمل ولكن حين انتهى من التصوير سوف اشاهد بعض الأعمال، ولكن بحرص يوميًا على مشاهدة مسلسلى وردود الأفعال بعد الحلقة.

 

ما جديد هاني سلامة سواء دارما أو سينما؟

استعد لفيلم جديد بعنوان "خبر عاجل" إنتاج شركة ريماس، ومن تأليف عمرو محمود يس، وإخراج وائل إحسان، وسوف أبدأ تصوير أول مشاهد بعد الانتهاء من تصوير المسلسل.