رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور.. زيارة روتاري سبورتينج هليوبولس لمستشفى أطفال جامعة عين شمس

زار وفد من "روتاري هليوبلس سبورتنج"، اليوم الأحد، جامعة عين شمس ومستشفى الأطفال الجامعي لتقديم بعض المساعدات العينية من مستلزمات للحضانات ووحدة الكلى الإصطناعي في أولى مراحل تفعيل البروتوكول المبرم بين الجانبين.  

واستقبل الوفد بمقر قصر الزعفران الأستاذ الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور فتحي الشرقاوي، والأستاذ الدكتور نظمي عبد الحميد نائبا رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور هبة شاهين مدير المركز الإعلامي للجامعة، وسمير عبد الناصر أمين عام الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.  

والتقى وفد "روتاري" في مقر المستشفيات الجامعية بالدمرداش بالأستاذ الدكتور محمود المتيني عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، الأستاذ الدكتور أيمن صالح مدير المستشفيات الجامعية، الأستاذ الدكتور محمود طارق مدير مستشفى الأطفال، والأستاذ الدكتور علياء قطبي رئيس قسم الأطفال بكلية الطب بالجامعة.  

خلال الجولة التفقدية داخل مستشفى الأطفال الجامعي استعرض الأستاذ الدكتور عبد الوهاب عزت تاريخ المستشفى الذي يرجع إلى عام 1944، مؤكداً أنه على مدار هذا التاريخ العريق تعاقبت العديد من الأجيال التي حرص كل منها على نقل خبراته للجيل الذي يليه وهو ما يدعم استمرارية مثل هذه المؤسسات الكبرى لخدمة المجتمع وعلاجه.  

وأكد الأستاذ الدكتور محمود المتيني على حرص جامعة عين شمس على التطوير والتحديث المستمر بالتعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني بما يسهم في تقديم خدمة طبية وعلاجية متميزة لكافة أفراد المجتمع، لافتاً إلى أهمية الدور الذي يمكن لوسائل الإعلام المختلفة أن تقوم به في خدمة تلك الأهداف بما يعود بالنفع على المجتمع ككل، والحملة الإعلامية للتبرع لمستشفى الدمرداش لعلاج أهل مصر ببلاش على حساب 77999 بجميع البنوك المصرية.

من جانبه أشار الأستاذ الدكتور محمود طارق إلى قرب بدء تقديم الخدمة العلاجية بشكل منتظم بمستشفى الأطفال الجديد في فترة لا تتجاوز الشهر، كما استعرض أعمال التطوير التي شهدتها المنطقة المحيطة بالمستشفى بما يتماشى مع جودة الخدمة العلاجية المقدمة للأطفال وينعكس على الحالة النفسية والصحية لديهم ، حيث تم تشجيرها بالكامل وإزالة كافة التعديات بالتعاون مع المحافظة. وأضاف: "نطمح لوجود مستشفى متكاملة لجراحات الأطفال التخصصية وأمراض الدم تندمج مع منظومة مستشفي الأطفال القديم والجديد وهو ما يحقق أهداف على المستوى الأكاديمي والبحثي بجانب الأهداف الطبية والعلاجية.

وأشاد أعضاء وفد نادي روتاري هليوبلس سبورتنج برئاسة المهندس إيهاب فخري بمستوى الخدمة الطبية الراقي والذي فاق توقعات الجميع وكذلك النظام والامكانيات العالية، مؤكدًا على استمرار دعم "روتاري" لمستشفيات جامعة عين شمس ، وأنه يتم الإعداد حالياً للمساهمة في خطة الجامعة لتكون خالية من فيروس سي ، حيث سيتم مع مطلع العام الجامعي الجديد تقديم كل ما يلزم من دعم مالي لعلاج الحالات التي تثبت إصابتها بالفيروس. ضم وفد روتاري كلاً من الدكتور ريم الألفي المدرس بكلية التجارة جامعة عين شمس ومنسق عام البروتوكول والدكتور منى حزين و المهندس هبة المرصفاوي.