رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

إسبانيا في مواجهة نارية أمام فرنسا بحثاً عن التأهل لنهائي يورو 2024

إسبانيا و فرنسا
إسبانيا و فرنسا

يخوض المنتخب الإسباني مواجهة غاية في القوة  في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء عندما يلتقي مع المنتخب الفرنسي  على ستاد أليانز آرينا في نصف نهائي يورو 2024، المقامة حاليا في ألمانيا.


يخوض  الماتادور اللقاء  بقيادة لويس دي لافوينتي بحثا عن تحقيق الفوز في اللقاء والتأهل للمباراة النهائية لمواجهة الفائز من هولندا وإنجلترا.
ويفتقد منتخب إسبانيا  لخدمات كل من، بيدري بسبب الإصابة، والثنائي داني كارفاخال ولو نورماند بسبب الإيقاف، في حين أكد "يويفا" على شرعية مشاركة ألفارو موراتا بعد التأكد من عدم حصوله على البطاقة الصفراء في مباراة ألمانيا الماضية.


ويتوقع أن يعوض لويس دي لا فوينتي غياب كارفاخال من خلال الدفع بخيسوس نافاس، في حين سيكون ناتشو بديلا للاعب لو نورماند في قلب الدفاع.

بدأ منتخب إسبانيا مشواره في يورو 2024، ضمن المجموعة الثانية، بالفوز على كرواتيا بثلاثة أهداف دون مقابل، ثم نجح في الفوز على إيطاليا بهدف دون رد، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات بالفوز على ألبانيا بهدف نظيف، ليحقق العلامة الكاملة ويتأهل إلى دور الـ16 برصيد 9 نقاط.  

وتأهل منتخب إسبانيا إلى دور الثمانية في بطولة يورو 2024، بعد الفوز على جورجيا بنتيجة 4-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب راين إنرجي، في دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا المقامة في ألمانيا.

وجاء تأهل إسبانيا لنصف النهائي على حساب ألمانيا بنتيجة 2-1، بعدما امتد اللقاء إلى الوقت الإضافي بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "على ملعب إم إتش بي أرينا"


وفي المقابل يتطلع  المنتخب الفرنسي بقيادة مدربه ديدييه ديشامب لتحقيق الفوز من أجل التأهل للمباراة النهائية، ويدخل منتخب الديوك المباراة مكتمل الصفوف دون أي غيابات.
وسبق وأن التقى منتخب إسبانيا مع نظيره الفرنسي في  36 مباراة من قبل رسميا وودياً.
تمكن الماتادور من تحقيق الفوز في 16 مواجهة، بينما  حقق الديوك 13 انتصارا، وتعادل المنتخبان في 7 مواجهات .
وتمكن منتخب إسبانيا من تسجيل 64 هدفا في مرمى فرنسا، في المقابل سجل المنتخب الفرنسي 39 هدفا.

وبدأ منتخب فرنسا في يورو 2024، بالفوز على النمسا، بهدف دون رد، ثم سقط في فخ التعادل أمام هولندا، بدون أهداف، قبل يتعادل أيضًا أمام بولندا، بهدف لمثله، في ختام دور المجموعات، ليصعد كوصيف خلف النمسا، بـ5 نقاط.

واقتنص منتخب فرنسا بطاقة التأهل لدور الـ8 في يورو 2024، بعد الفوز على بلجيكا، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب مركور شبيل أرينا.

وتأهلت الديوك الفرنسية إلى نصف نهائي يورو 2024 بعد الفوز على البرتغال بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-3، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في المباراة التي أقيمت على ملعب " فولكسبارك"، في ربع النهائي.

تم نسخ الرابط