رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

القومي للسينما يقيم ورشة حرفية في الكتابة الإبداعية بمركز الثقافة السينمائية

المركز القومي للسينما
المركز القومي للسينما

في إطار حرص وزارة الثقافة علي دعم المواهب السينمائية، يقيم مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د. حسين بكر "ورشة الكتابة الإبداعية" للدكتور الشريف منجود الكاتب ومدرب ورشة الخان للكتابة الإبداعية، معاون وزير الثقافة لشئون المتابعة.

وتبدأ الورشة الأربعاء الموافق ٣ يوليو وذلك علي مدار ١٦ ساعة مقسمة علي أربعة أيام .

وتستهدف الورشة عدد ٥٠ من المشاركين فئة عمرية ٢٠ فيما فوق والتي تتضمن التعرف علي كيفية خلق الأفكار ورسم الشخصيات والبناء الدرامي ومكونات الحس الدرامي  والتتابع الزمني للأحداث.
كما تتضمن الورشة جزءا عمليا يتم فيه اكتساب الخبرات الفنية التي تتيح كتابة قصة قصيرة متكاملة، وذلك من خلال عدة محاضرات تقام  بالورشة تتناول الدراسة النظرية والعملية بشكل مكثف. حتي يتم تأهيل المشاركين تدريجيا لكتابة القصة القصيرة.

وأشار د.حسين  بكر رئيس المركز إلي  أنه من المقرر إقامة العديد من الورش السينمائية وذلك في إطار خطة الأنشطة الثقافية والفنية التي يقدمها مركز الثقافة السينمائية ويتم تنظيم هذه الورش مجانا للجمهور. 
يبدأ مركز الثقافة السينمائية  في تلقي طلبات الاشتراك ابتداء من الأربعاء ٢٦ يونية، من السادسة وحتي الثامنة مساء  ويتم مليء استمارات الاشتراك بواسطة المشاركين مع ضرورة تقديم صورة من الرقم القومي .

تم نسخ الرابط