رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

المتحف القومي للحضارة المصرية يحتفل بالذكرى الثالثة لافتتاحه‎

الذكرى الثالثة لالمتحف
الذكرى الثالثة لالمتحف القومي للحضارة المصرية

على ضفاف بحيرة عين الحياة بالفسطاط احتفل المتحف القومي للحضارة المصرية بالعيد الثالث لافتتاحه، حيث شهدت المنطقة الخارجية للمتحف حفلاً موسيقياً كبيراً بعنوان "ذاكرة السينما"، بالتعاون مع شركة RMC.

 

جاء الحفل وسط حضور جماهيري واسع من محبي الفن والتراث، وعدد من السادة الوزراء والسفراء والشخصيات العامة من بينهم السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج. 

 

وقد نظم المتحف هذا الحفل ضمن مبادرة  "مصر الخالدة Eternal Egypt "، والتي أطلقها فى إطار سلسلة من الحفلات الفنية الثقافية بالتعاون شركة  RMC،  لتقديم مختلف الألوان الموسيقية والغنائية التي تطرب الجماهير بمختلف أذواقهم، وتهدف إلى إحياء التراث الحضاري المصري باللغة العربية ومختلف اللغات، والترويج للموسيقى والفن المصري.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، أن الحفل يأتي في إطار مجموعة من الفعاليات التي ينظمها المتحف احتفالًا بمرور ثلاث أعوام على افتتاحه ، وفي إطار جهوده لإحياء التراث الفني والغنائي، والحفاظ على الإرث الثقافي المصري، ودوره الهام في مزج القوى الناعمة المصرية للفن فى واحدة من أجمل المناطق الأثرية والتاريخية في مصر، وبالشكل الذي يليق بصرح ثقافي مثل المتحف، ومن أجل إبراز صورة إيجابية عن مصر، والترويج للسياحة المصرية محلياً وعالميًا، وبما يساهم في تعزيز منتج السياحة الثقافية في مصر، حيث تعد الموسيقي من أرقى أنواع الفنون العالمية.

 

وقد تضمن الحفل أمسية غنائية أحياها المطرب مدحت صالح، والمطربة ريهام عبدالحكيم ، واللذان  قدما مجموعة مميزة من أجمل أغاني وموسيقى الأفلام السينمائية المصرية التي لا تُنسى.

 

ونظمت الاحتفالية تحت رعاية الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وشركة اي فاينانس، وبنك القاهرة ، وبنك saib ، وسوماباي ، وقناة القاهرة والناس ، وجريدة الشروق والمصرى اليوم، ومجلة البيت ونصف الدنيا، وإذاعة نجوم إف إم، وشركات كل من ايديتا وسي سي بلاس، وآڤيس بادچيت.

 

تم نسخ الرابط