رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

4 أفلام تناولت امتحانات الثانوية العامة

وشوشة

امتحانات الثانوية العامة تُعد من أكثر الفترات تحديًا في حياة الطلاب، حيث تترتب عليها مستقبلهم الأكاديمي والمهني، وفي السنوات الأخيرة، تناولت السينما المصرية هذه الفترة بطرق متنوعة ومؤثرة، لتعكس الضغوط النفسية والاجتماعية التي يمر بها الطلاب.


ويرصد"وشوشة"، الأفلام التي تناولت مرحلة امتحانات الثانوية العامة…


فيلم "بنات ثانوي"

عرض عام 2020، فيلم بنات ثانوي، هو من إخراج محمود كامل، وبطولة جميلة عوض، هنادي مهنا، مي الغيطي.

يتناول الفيلم حياة مجموعة من الفتيات في مرحلة الثانوية العامة، ويركز على الضغوط الأكاديمية والاجتماعية والنفسية التي يواجهها.

كما عرض الفيلم التحديات اليومية التي تواجهها الفتيات في المدرسة، والضغوط الناتجة عن الامتحانات والانتقال إلى المرحلة الجامعية.


"الثلاثة يشتغلونها"

يدور الفيلم حول طابلة في مرحلة الثانوي فترة امتحانات الثانوية العامة تواجه تحديات عديدة ومواقف طريفة خلال هذه الفترة الصعبة، حتى تتخرج من الجامعة


والفيلم يمزج بين الكوميديا والدراما، ويعرض الضغوط النفسية والتوترات التي يمر بها الطلاب أثناء هذه الفترة المهمة في حياتهم.

الفيلم من إخراج محمد علي، وبطولة ياسمين عبد العزيز، صلاح عبد الله، هالة فاخر.


فيلم "عيار ناري" 
يناقش فيلم “عيار ناري”، قضية تحقيق في جريمة قتل تمت في محيط مدرسة ثانوية، مما يعرض قضايا الفساد والعنف في البيئة التعليمية.

ويعرض الفيلم الجوانب المظلمة للنظام التعليمي والضغوط التي يواجهها الطلاب من قبل المجتمع والنظام التعليمي.

الفيلم مت إخراج كريم الشناوي، بطولة أحمد الفيشاوي، محمد ممدوح، روبي.

 

فيلم "مذكرات مراهقة" 
عرض فيلم “مذكرات مراهقة”، من إخراج إيناس الدغيدي، وهو بطولة هند صبري، أحمد عز، ويستعرض الفيلم حياة فتاة في الثانوية العامة، والتحديات التي تواجهها من ناحية العلاقات العاطفية والضغوط الدراسية، و الضغوط النفسية والعاطفية التي تصاحب فترة الامتحانات والتأثيرات التي قد تحدثها على نفسية الطلاب.

تم نسخ الرابط