رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

فى يوم ميلادها.. كيف دافعت أنجلينا جولي عن الشعوب العربية؟‎

أنجلينا جولي
أنجلينا جولي

لدى النجمة العالمية أنجلينا جولي، العديد من المواقف اتجاه الشعوب العربية خلال السنوات الماضية، ولها رأي في كل شيء يدور بالعالم العربي ودائمًا تُعبر عن رأيها بكل حرية، سواء عبر صفحاتها على "السوشيال ميديا"، أو من خلال الذهاب بنفسها كي تجعل الجميع ينتبه أن هناك أزمة ما مثلما فعلت مع اللاجئين السوريين.

 

وفي يوم ميلادها الذي يحل اليوم 4 يونيو، سنرصد من خلال السطور التالية جمع مواقف أنجلينا جولي تجاه العالم العربي، والتي كان آخرها موقفها مع فلسطين.. فماذا فعلت؟.


أنجلينا جولي تشعر بالغثيان من قتل الأبرياء في فلسطين
خرجت النجمة العالمية أنجلينا جولي عن صمتها وتحدثت في وقت سابق عن ما حدث في فلسطين من انتهاكات متواصلة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ونشرت عبر حسابها على "إنستجرام" وكتبت: "مثل الملايين حول العالم قضيت الأسابيع الماضية وأنا أشعر بالغضب والغثيان لموت كل هؤلاء الأبرياء من المدنيين وفكرت في أفضل طريقة للمساعدة، وأقوم بالدعاء من أجل العائلات التي تعاني من آلم غير محتمل".

 

واستكملت: "وفوق كل ذلك الأطفال الذين يتم قتلهم والأطفال التي أصبحت بدون أب أو أم ولا يمكن أبدًا تبرير مواصلة قصف أعداد هائلة من المدنيين في غزة والذين لا يملكون أي مكان للذهاب إليه ومنع الطعام والماء عنهم وليس هناك إمكانية لنزوحهم ولا حتى أبسط حقوق الإنسان في اللجوء لدولة أخرى".

 

أنجلينا جولي شاهدت أسوأ دمار في العراق
وفي عام 2018 بسبب المعارك بمدينة الموصل العراقية تحدثت أنجلينا جولي، عن الأوضاع هناك بأنها "مروعة"، وقالت وهي أمام مسجد النوري خلال زياتها للمدينة، إن العراقيين محاطون بالجثث ومشاهد الدمار، وجاءت زيارة "أنجلينا" بعد أقل من عام من طرد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية من المدينة في يوليو 2017، بعدما سيطروا عليها عام 2014

 

وطالبت أنجلينا جولي من المجتمع الدولي على عدم نسيان المدينة وسكانها  الذين لا يجدون الدواء لأطفالهم".

 


قدمت أنجلينا جولي الدعم للشعب اليمني
أما في اليمن فذهبت أنجلينا جولي، هناك قصف صاروخي الذي حدث منذ عدة سنوات، وقالت "أنجلينا" عبر حسابها على "إنستجرام": "لقد هبطت في عدن، لألتقي بالعائلات النازحة واللاجئين من أجل إظهار دعمي للشعب اليمني".

 

وأستكملت حديثها قائلة: "سأبذل قصارى جهدي على أرض الواقع في الأيام المقبلة.. وأدعو لوقف الصراع هناك ووصول المساعدات الإنسانية، وأنا هنا في اليمن لدعم الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إلى السلام".

 

 

أنجلينا جولي تشعر بالرهبة من قدرة اللاجئين السوريين
ونختُم مع موقف إنجلينا جولي، تجاه مآسي الحرب السورية، حيث أكدت في وقت سابق أنها تشعر بالرهبة من قدرة اللاجئين السوريين على الصمود طوال تلك المدة، وقالت إنها تتذكر أول زيارة لها لمخيم اللاجئين السوريين عند الحدود الأردنية، والتقت خلالها بالعائلات الهاربة من الحرب في بدايتها.

 

وأختتمت حديثها عن زياراتها للاجئين السوريين، قائلة: "الأطفال الذين قابلتهم يومها كلاجئين كبروا الآن وبعد كل هذه السنين، أصبح لدى البعض منهم أطفال، أنا في الحقيقة أشعر بالرهبة من قدرتهم على الصمود".

تم نسخ الرابط