رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

عرض فيلم عن المقاومة الفلسطينية لـ يسرى نصر الله فى سينما زاوية

فيلم باب الشمس الرحيل
فيلم باب الشمس الرحيل والعودة

قررت سينما زاوية التي تقع في حي وسط البلد بمدينة القاهرة إعادة عرض فيلم باب الشمس الرحيل والعودة للمخرج يسري نصر الله بنسخته المرممة الحديثة في يوم الجمعة 7 يونيو 2024 الساعة 4:00 مساءً، على شاشة السينما المذكورة.

 

وبحسب الصفحة الرسمية لسينما زاوية على موقع التواصل الإجتماعي إنستجرام قالت السينما في بيان: سعداء بعرض فيلم المخرج يسري نصرالله باب الشمس: الرحيل والعودة في نسخته المرممة حديثاً، ضمن برنامج أيام القاهرة السينمائية يوم الجمعة 7 يونيو الساعة 4 مساءً، ويليه مناقشة مع يسري نصرالله يديرها المخرج بسام مرتضى.

 

الفيلم مستوحى من رواية إلياس خوري الشهيرة التي تسرد وقائع المقاومة الفلسطينية على مدى نصف قرن. بين الحروب وموجات الشتات، وفي خضم حياة المخيمات غير المستقرة، تبقى المقاومة حية بفضل الحب والذاكرة الجمعية والتمسك بحلم العودة.

 

الجزء الأول – الرحيل 135 دقيقة – استراحة لمدة 15 دقيقة – الجزء الثاني – العودة. 143 دقيقة، مترجم إلى اللغة الانجليزية، سعر التذكرة: 200 جنيهاً مصرياً.

 

الجدير بالذكر أن فيلم باب الشمس الرحيل والعودة تم إصداره لأول مرة في عام 2004، وهو فيلم يتناول القضية الفلسطينية وطرق تهجير الفلسطينيين من أراضيهم على جزأين الرحيل والعودة لما شهدته القضية الفلسطينية من أحداث.

 

ويُشار إلى أن فيلم باب الشمس الرحيل والعودة من تأليف وإخراج المخرج المصري الكبير يسري نصرالله، وهو من بطولة كلاً من الفنانين من مصر والدول العربية هيام عباس، باسل خياط، نادرة وحلا عمران، باسم سمرة، وريم تركي، ماهر عصام. يأتي ترميم الفيلم وعرضه بنسخة جديدة في سينما زاوية بالقاهرة لعكس أهميته الفنية والمعنوية لمساندة الشعب الفلسطيني وإتحاد الدول العربية، حيثُ يتناول فيلم باب الشمس المقاومة الفلسطينية بشكل إنساني ويلفت الفيلم أنظار العالم إليها.

تم نسخ الرابط