رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

مانشستر يونايتد يصعق مانشستر سيتي بثنائية ويتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي رسميا

مانشستر سيتي و مانشستر
مانشستر سيتي و مانشستر يونايتد

توج نادي مانشستر يونايتد بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، على حساب نظيره نادي مانشستر سيتي، بعد الفوز عليه بثنائية لهدف، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم السبت على ملعب ويمبلي بنهائي البطولة.

شهدت دقائق اللقاء الأولى بداية حذرة من لاعبي الفريقين دون تشكيل خطورة واضحة على كلا المرميين.

ثم شهدت المباراة تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي مانشستر سيتي في وسط الملعب، بحثا عن هدف التقدم الأول، يقابلهم إلتزام من لاعبي الشياطين الحمر بالتمركز في وسط الملعب لغلق المساحات أمام لاعبي الفريق السماوي.

واستمر الضغط المتقدم من لاعبي مانشستر سيتي على مدافعي مانشستر يونايتد لاستخلاص الكرة بشكل سريع، يقابلها تمريرات بين أقدام لاعبي الشياطين الحمر وسط الملعب الدفاعي لمحاولة امتصاص الضغط الهجومي من لاعبي السيتي.

واستمرت محاولات لاعبي مانشستر سيتي لاختراق دفاعات مانشستر يونايتد لكن دون خطورة واضحة على مرمى الحارس أندري أونانا.

ومع الوصول إلى الدقيقة 30 خطف مانشستر يونايتد هدف أول سجله أليخاندرو جارناتشو، بعد خطأ فادح من يوشكو جفارديول مدافع مانشستر سيتي وسوء تفاهم من الحارس ستيفان أورتيجا استغله أليخاندرو جارناتشو ونجح في استخلاص الكرة ثم سددها بسهولة داخل الشباك الخالية.

وتشهد المباراة محاولات من لاعبي مانشستر سيتي لإعادة ترتيب الصفوف سريعا داخل أرضية الملعب بعد صدمة الهدف الأول لصالح مانشستر يونايتد.

ولكن شهدت الدقيقة 38 هدف ملغي لصالح مانشستر يونايتد بداعي التسلل على أليخاندرو جارناتشو صانع الهدف.

وسرعان ما ضاعف كوبي ماينو، النتيجة بهدف ثاني لصالح مانشستر يونايتد في الدقيقة 39، بعد هجمة منظمة من لاعبي مانشستر يونايتد بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها برونو فيرنانديز بتمريرة تجاه زميله كوبي ماينو المتمركز وحيدا داخل منطقة الجزاء والذي لم يجد صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

ومع بداية شوط اللقاء الثاني شهد بداية حذرة من لاعبي مانشستر يونايتد، مع ضغط متقدم من لاعبي مانشستر سيتي على مدافعي اليونايتد لاستخلاص الكرة بشكل مبكر بحثا عن هدف لتقليص الفارق ولكن دون جدوى.

ومع الوصول إلى الدقيقة 55 شهدت هدف محقق ضائع لمانشستر سيتي بتسديدة قوية عن طريق إيرلينج هالاند من داخل منطقة الجزاء ارتدت من العارضة العلوية للمرمى.

ومع استمرار الضغط الهجومي المتواصل الذي فرضه لاعبو مانشستر سيتي، خطف جيريمي دوكو، هدف أول لصالح السيتي في الدقيقة 87، بعد هجمة منظمة من لاعبي مانشستر سيتي بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها جيريمي دوكو بتسديدة أرضية من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة الجزاء سكنت الشباك بعد خطأ فادح من الحارس أندري أونانا في التصدي.

وانتهي اللقاء بفوز مانشستر يونايتد على مانشستر سيتي بثنائية لهدف، ويتوج رسميا بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

تم نسخ الرابط