رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بعد وفاة والدتها وفقدان سمع ابنتها.. كيف واجهت يسرا اللوزي المواقف الصعبة التي مرت بها؟‎

يسرا اللوزى
يسرا اللوزى

تعيش الفنانة يسرا اللوزي، في الفترة الحالية حالة من الحزن على وفاة والدتها، التي توفيت أمس الخميس، وقررت "يسرا" أن تلتزم الصمت تمامًا، ولا تنشر أي منشور عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، فكان آخر منشور لها هو تقديم واجب العزاء للفنان كريم عبدالعزيز، في وفاة والدته.

 ولكن يسرا اللوزي دائمًا ما تواجه الصعوبات في حياتها الشخصية، وفي السطور التالية سنعرف كيف تواجه المواقف الصعبة التي تمُر بها؟.

ارتدت الأبيض بعزاء والدها
قررت يسرا اللوزي، أن تقوم بارتداء ملابس بيضاء في عزاء والدها الراحل المخرج المسرحي محمود اللوزي، وقالت عن هذا الأمر: "إني ارتدي أبيض في عزاء والدي هذا ليس غلط، أنا والدتي سورية وفي الشام يرتدون ملابس بيضاء في العزاء".

ووجهت "يسرا" رسالة لوالدها الراحل قائلة: "هقول له إني مستاهلش أبقى بنته، لأنه في رأيي من أكثر الناس المثقفة وعنده ضمير في شغله، مكنش حد عنده حاجة وحشة في شخصيته، ويشهد له كل العائلة وطلبته على مدار 35 عامًا، هو إنسان نقي أوي".

وبكل قوة تحدثت عن اللحظات الأخيرة في حياة والدها وطريقتها في مواجهة وفاة أغلى رجُل في حياتها، وقالت: "قبل شهر من وفاة والدي قال لي: أنا عاوز أتطمن عليكي أنت مش عجباني، فكرة إنه مات وهو مش متطمن عليا نقطة مزعلاني، بعد وفاته بسنة مكنتش كويسة، مابردش على أصدقائي وماكنتش قادرة أتعامل مع البشر، ومجرد إني موجودة هنا وبصور وبشتغل ده معناه إني أحسن".

 

فقدان سمع ابنتها
من أكثر المواقف الصعبة التي عاشتها يسرا اللوزي هي عندما علمت بأن ابنتها تُعاني من فقدان السمع، وحكت عن هذه التجربة وقالت: "علمت بفقدان سمع ابنتي متأخر، كان بقالنا سنة ونصف بنتكلم معاها مفترضين أنها سمعانا، ومع مرور الوقت، لاحظنا أنها لا تلتفت إلى الأصوات العالية بجوارها". 
وتابعت "يسرا"، قائلة: "لما عرفت إني بكلمها ومش سمعاني، حسيت بالضعف والعجز في نفس الوقت، وكان التخطي أمر صعب ولكن كان لازم كي الأسرة نبدأ في رحلة البحث عن العلاج، وهذا ما حدث"، وأوضحت أن استمرار جلسات التخاطب قرابة 3 سنوات بعد إجراء العملية، لافتة إلى عدم عودة حاسة السمع بشكل طبيعي بعد العملية". 
واختتمت يسرا اللوزي حديثها عن أصعب شيء مرت به في حياتها، وقالت: "الموضوع كان صعب في عمر من 4 إلى 6 سنوات حسيت بالضعف في الوقت ده، بسبب ضبابية مستقبلها، وهل هتظل تعتمد عليا طول حياتها، لأني كنت بذلت قصارى جهدي وقتها".

تم نسخ الرابط