رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

في ذكرى وفاته.. قصة ظلم فاتن حمامة لـ حسن يوسف ورشوان توفيق بسبب صالح سليم‎

وشوشة

"أنا أحبك وأريد منك أن تحبيني، ولكني لا أريد منك أن تفني كيانك في كياني".. تلك الكلمات التي ما زالت يتم تداولها عبر صفحات "السوشيال ميديا"، قالها صالح سليم في فيلم "الباب المفتوح" الذي يُعد أشهر أفلامه مع فاتن حمامة.

وشاهدنا من خلال الفيلم جانب آخر عن صالح سليم لم نشاهده من قبل، فبعد أن أعتادنا أن نشاهده في الملاعب، تفاجأنا به في دور رومانسي أمام فاتن حمامة، ولكن هناك كواليس لا يعرفها أحد عن ترشيحه لدور "حسين" ضمن أحداث فيلم "الباب المفتوح"، سنكشفها اليوم 6 مايو في ذكرى وفاته.

 
فاتن حمامة طالبت باستبدال حسن يوسف بصالح سليم
كشف الفنان حسن يوسف، في لقاء تلفزيوني سابق، أن دور "حسين" الذي جسده صالح سليم في الفيلم عُرض عليه، ولكن فاتن حمامة اعترضت عليه، وتابع قائلًا: "عندما عملت معها في فيلم "الباب المفتوح" لم أحب دوري في العمل لأنه لم يكن مؤثرًا وبلا ملامح، وكنت مرشحًا للدور الذي جسده صالح سليم إلا أن فاتن  كان لها رأي اَخر وطلبت من المخرج هنري بركات أن يستبدلني بـ"صالح".

وأضاف حسن يوسف: "فاتن حمامة، رشحت صالح سليم لدور حسين لأنه كان صديق لها ولزوجها عمر الشريف في هذه الفترة، وشعرت بالاستياء من ذلك وتواصل معى هنري بركات واخبرني بهذا القرار".


فاتن حمامة ظلمت رشوان توفيق بسبب صالح سليم
وذات الموقف الذي حدث مع  حسن يوسف، عاشه الفنان رشوان توفيق، ولكن كان الموقف هنا أصعب بكثير لأن فيلم "الباب المفتوح" بالنسبة لـ"رشوان" كان بمثابة فرصة كبيرة له في مشواره الفني، ولكن عندما عُرض عليه دور "حسين" فاتن حمامة اعترضت أيضًا، وهي من رشحت صالح سليم للدور.

وقال "رشوان"عن كواليس ترشيحه للدور: "هنري بركات منتج الفيلم هو من رشحني للدور، ولكن فاتن حمامة كنت ترتبط بعلاقة صداقة أسرية مع صالح سليم، وهي من رشحته لدوري في الفيلم"، مؤكدًا أن هذا الدور كان سيفرق كثيرًا في مشواره ولكن صالح سليم أدائه بشكل جيد.

واختتم رشوان توفيق حديثه كاشفًا عن سر خلف كواليس "الباب المفتوح"، وقال: "محمود مرسي بعد عرض الفيلم دخل على المنتج هنري بركات، ووجده غاضبًا ولم يكن راضي أبدًا على أداء صالح سليم رغم أنني أرى أنه ممثل عالي جدًا".
تم نسخ الرابط