رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"ناقد فني": الدراما حققت هذا العام نتائج إيجابية في قضية المخدرات‎

أحمد سعد الدين
أحمد سعد الدين

كشف أحمد سعد الدين، الناقد الفني، عن أسباب انخفاض مشاهد التدخين في الدراما إلى 2.4 % مقابل 13% في رمضان 2017 و أن الدراما حققت هذا العام نتائج إيجابية في تناولها لقضية المخدرات بالمقارنة بالسنوات الماضية وأن الدراما كانت وستظل هي نبض القوة الناعمة لمصر.

وأضاف من خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج «أنا وهو وهي»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن المخرج هنري بركات كانت له مقولة مشهورة لو في مشهد قتل مش لازم أجيب قتل أو مشهد أثناء للقتل كما هنطبق دا لو متوتر مش لازم اشرب سجائر أو اتعاطي أي شيء.

وتابع في الفترة من 2012 حتى 2020 كان هناك سيل من المشاهد التي تحتوي على مشاهد تدخين ومشاهد إدمان في مشهد في مسلسل بيدي لنفسه حقنة دا مشهد يدخل بيوتنا وأن الفن والدراما بتدخل كل بيوتنا وفي أسر بمختلف الأعمار بتشوف المشاهد دي مش لازم أعبر عن كل مشهد بصورة تصويرية تعبر عنه في مشاهد وكادرات تخيلية يمكن استخدامها.

وأكمل نحن على مدار 3 سنوات ماضية هناك تراجع في معدلات مشاهد التدخين والإدمان و أن الدراما عبارة عن محاكاة للواقع وليس نقل الواقع بحزفيره رسالة الدراما لابد أن تكون إيجابية بعيدة عن المشاهدة الدخيلة على الأسرة المصرية المشاهد في المسلسلات الدرامية الآن التي تحتوي على مشاهد تدخين أو إدمان لذا أصبح هناك إمكانية لجميع الفئات العمرية مشاهدة هذه المسلسلات.
تم نسخ الرابط