رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

في ذكرى ميلاد محمد حسني مبارك.. أفلام ظهر بها ومنعها من العرض

محمد حسني مبارك
محمد حسني مبارك

تحل اليوم ذكرى ميلاد الرئيس الأسبق الراحل محمد حسني مبارك، ويعد من أكثر الرؤساء المصرية اللذين ظهروا في الأفلام السينمائية قبل أن يكون رئيسا وبعد توليه الرئاسة أيضا  ونستعرض لكم أبرز الأفلام السينمائية التي ظهر بها محمد حسني مبارك خلال السطور التالية.

التمثيل في فيلم وداع في الفجر
مثل الراحل حسني مبارك مشهدا بـ فيلم وداع في الفجر، الذي عُرض عام 1956،  وجسد شخصية قائد سرب الطيران، والفيلم كان من إخراج حسن الإمام وبطولة شادية وكمال الشناوي ويحيى شاهين، وبعد هذا الفيلم هو أول ظهور له في السينما قبل شهرته وقبل توليه رئاسة الجمهور، وبعد حصوله على منصبه أصبح هذا الفيلم نادر الظهور وتم منعه من العرض لفترة كبيرة.


مشهد تسجيلي في فيلم العمر لحظة
ظهر محمد حسني مبارك في فيلم "العمر لحظة" الذي عُرض عام 1978، وهو من بطولة ماجدة وأحمد مظهر، وناهد شريف، ونبيلة عبيد، ومن إخراج محمد راضي، وكان ظهوره بمشهد تسجيلي وتم حذف هذا المشهد بعد توليه رئاسة الجمهورية.

وهنام عدد من الأفلام التي ظهر بها الراحل حسني مبارك، دون ظهوره بشخصه أمام الكاميرا، كان من بينها كل من:

فيلم جواز بقرار جمهوري
يقوم بطل الفيلم بإرسال دعوة زفاف لرئيس الجمهورية محمد حسني مبارك وبالمصادفة يقبل الرئيس الدعوة ويظهر بالمشهد الأخير من الفيلم بمشهد مركب للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

فيلم "جواز بقرار جمهوري" بطولة كل من الفنان هاني رمزي، وحنان ترك، وحسن حسني، وسعاد نصر، ومروة حسين، وثناء يونس، وتأليف  محسن الجلاد، ومن إخراج خالد يوسف.
تم نسخ الرابط