رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"اتحاد عمال مصر": العمالة الغير منتظمة كانت هدف للدولة المصرية

وشوشة

تحدث مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، عن تاريخ نضال العمال ممتد على مدار أعوام كثيرة مصر تحتفل بعيد العمال منذ 100 عام و أن العمال بذلوا كثيراً من الجهود لبناء تاريخ ووجدان هذه الدولة.

وأضافت في حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الأربعاء، أنّ بناء الجمهورية الجديدة الذي يتم حاليا هو استكمال لمراحل سابقة و أن تشهد هذه الفترة توجه الدولة لمساندة العمال ودعم بشكل غير مسبوق.

وأكد على أن منذ 2014 حتى الآن نظام الأجور العمال تغير في مصر وبدأت سن قرارات الحد الأدنى للأجور و أن هذا القرار يتطور بشكل منتظم وفقا لتطور الأسعار المحيطة به و أن الحد الأدنى لالأجور هذه الفترة تطور 8 مرات متتالين منذ عام 2017 حتى اليوم حتى وصل إلى 6 آلاف جنية.

وتابع أن الدولة المصرية في الفترة الأخيرة بدأت تركز على العمالة الأقل دخلاً بالإضافة إلى أن العمالة الغير منتظمة كانت هدف للدولة المصرية و أن خلال أزمة كورونا صدر 6 منحات للعمالة الغير منتظمة ثم بعد الأنتهاء من أزمة كورونا منحوا شهادات أمان بالإضافة إلى أن على المستوى التشريعي الدولة اهتمت كثيرا بهم من خلال وضع قانون التأمين الاجتماعي والصحي.
تم نسخ الرابط