رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

نور الشريف.. لاعب الكرة الذى أصبح نجماً

نور الشريف
نور الشريف

يحل ذكرى ميلاد الفنان نور الشريف اليوم الأحد، الذي يعد أحد أهم نجوم الفن في مصر والوطن العربي، واسمه الحقيقي هو محمد جابر محمد عبد الله المعروف، ولد في حي مدينة السيدة زينب ب محافظة القاهرة، وهو من مواليد 28 إبريل 1946، وهناك درس في مدارسها، وحصل على الثانوية العامة التحق بكلية التجارة، ثم تركها والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.


بدايته الفنية 
بدأ نور الشريف موهبته في التمثيل في المدرسة حيث انضم إلى فريق التمثيل، كما كان لاعبًا في أشبال كرة القدم بنادي الزمالك، وكان بداية مشواره الفني في مسرحية الشوارع الخلفية، أيضا فيلم قصر الشوق عام 1967.


أفلام نور الشريف 
شارك الفنان نور الشريف في عدد كبير من الأعمال السينمائية منها: "جري الوحوش، العار، دائرة الإنتقام، قط على نار، وانطلاق بعد ذلك بالمشاركة في فيلم الظالم والمظلوم، الفتى الشرير، حبيبي دائماً، الحب وحده لا يكفي، العاشقان، لن اغفر أبدا، المصير، حدوتة مصرية، دم الغزال، غريب في بيتي، عنبر الموت، عمارة يعقوبيان، بتوقيت القاهرة، " وغيرها.

مسلسلات نور الشريف 
أما في الدراما قدم نور الشريف عدد كبير من المسلسلات أبرزها: “ عادات وتقاليد، الثعلب، عمر بن عبدالعزيز، هارون الرشيد، لن أعيش في جلباب أبي، عرفة البحر، عائلة الحاج متولي، عيش أيامك، العطار والسبع بنات، حضرة المتهم أبي، الدالي، أدي، الثعلب".


حياته الشخصية 
تزوج الفنان نور الشريف مرة واحدة في حياته وكانت من الفنانة بوسي عام 1972، الذي جمعته بها قصة حب كبيرة، ليعيشا سويا لمدة أكثر من 30 عاما، وأنجبا ابنتان هما: مى وسارة نور الشريف.
تم نسخ الرابط