رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

ماذا قال رئيس شعبة الأسماك عن حملة "خليها تعفن"‎؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

علق هاني المنشاوي رئيس شعبة الأسماك بغرفة الصناعات الغذائية على حملات مقاطعة الأسماك وتأثيرها "خليها تعفن" قائلاً هناك أسباب كثيرة لارتفاع أسعار الأسماك في طليعتها ارتفاع أسعار العلف وهو ما أدى لرفع تكلفة الإنتاج بالإضافة لارتفاع تكلفة الجاز المستخدم في مراكب الصيد وارتفاع أسعار الكهرباء.

وأضاف من خلال قناة dmc، اليوم الأحد، أنه صحيح كل الأسباب السابقة قد تكون سببا في ارتفاع الأسعار لكن ليست مبراراً لهذا الارتفاع الحاد والكبيرفي حركة الأسعار.

مشدداً على ضرورة دراسة تلك الأمور وجوانبها وأسبابها قائلاً  فيه مقولة دائماً نقولها وهي أن ارتفاع الأسعار دائماً ما يكون جنه للوسطاء لكنها نار على المنتجين للأسماك في المزارع السمكية فلا يعقل أن يصل سعر كيلو البلطي إلى 70 جنيهاً في المزرعة ويصل المستهلك ما يزيد عن 100 جنيهاً وهنا يثبت أن المستفيد هم الوسطاء وليس المنتجين.

وأضاف دائماً بنقول التجار وارتفاع الأسعار لكن في الحقيقة فيه كمان معاهم وسطاء وبالتالي يؤدي ذلك للارتفاع الجنوني في الأسعار صحيح الأعلاف ارتفعت ولكن هذه أزمة عالمية ولكن الواقع العملي أن هناك إرتفاع غير مبرر في بعض أنواع الأسماك.

وعن رد فعل التجار تجاه حملات المقاطعة علق قائلاً: ماحدث أن هناك أكثر من اتجاه للتجار تم رصده في الإسكندرية حيث إن مصر ثروتها السمكية قادمة إما من البحار أو المزارع السمكية وتفاجئنا اليوم في محافظة الإسكندرية أن أصحاب المزراع السمكية رفضوا توريد أسماك بمعنى خلو السمك في المياه علشان هنخسر لو بعنا بالأسعار دي وفي ذات الوقت الوسطاء بيضغطوا على المستهلكين.
تم نسخ الرابط