رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالتفاصيل.. أقوى الأفلام العالمية عن قصص الحب الثلاثية

وشوشة
وشوشة
تعتبر الأفلام الرومانسية من أجمل أنواع الأفلام السينمائية وخاصة في هوليوود، حيثُ تجذب الكثير من الجمهور المشاهد ويُقبل على مشاهدتها بعض فئات الجمهور من جميع أنحاء العالم، وذلك لتناول الأفلام الرومانسية بعض القصص المؤثرة في الحب بين الشباب والشابات العازبين أو اللذين تمت خطبتهم أو الذين تزوجوا، كما تُسلط الأفلام الرومانسية الضوء أيضاً على الجانب الدرامي من تلك قصص الحب التي بعضها لا تنتهي بالزواج أو تنتهي نهاية صادمة، ولعل أبرز جانب درامي في الأفلام الرومانسية هو قصص "الحب الثلاثي" الذي يتضمن شاب يقع في الحب بين فتاتين أو إمراتين أو فتاة تقع في الحب والحيرة بين إختيار رجُلين مناسبين، لذلك سنرصد لكم بالتفاصيل أقوي الأفلام الرومانسية العالمية التي تتضمن قصص الحب الثلاثي على النحو التالي حتى يمكنكم مشاهدتها:

1- فيلم "Bull Durham":
تم إصداره عام 1988، وهو من بطولة كلاً من الفنانين "كيڤن كوستنر" و "سوزان ساراندون"، من تأليف وإخراج "رون شيلتون"، تدور قصة الفيلم حول أحد المعجبين الذي لديه علاقة غرامية مع أحد لاعبات البيسبول في الدوري الصغير حتى يلتقي بإمرأة تُغير حياته، ثم تتوالى الأحداث.

 

2- فيلم "Unfaithful": 
تم إصداره في عام 2002، حيثُ تلعب الفنانة "ديان لين" دور إحدى سكان الضواحي التي تتسلل بعيدًا عن منزل أحلامها في وادي هدسون، وزوجها وعائلتها الذين تحبهم، لتنغمس في علاقة جنسية مع رجل فرنسي وهو الفنان أوليفير مارتينز" ثم تتوالى الأحداث.

 

3- فيلم "Casablanca": 
تم إصداره في عام 1942، يبدو أن الفنانين "همفري بوجارت" و "إنجريد بيرجمان" قد خلقا لبعضهما البعض مثل أي ثنائي رومانسي على شاشة السينما ومع ذلك، تدور قصة الفيلم في إطار من الدراما الرومانسية حول صاحب مقهى أمريكي مغترب يكافح ليقرر ما إذا كان سيساعد عشيقته السابقة وزوجها الهارب على الهروب من النازيين في المغرب الفرنسي أم لا، لأن حبيبته السابقة الشيء الذي يدفعه إلى الإستمرار المعنى العميق لهذا المثلث هو الطريقة التي يبلور بها المكان الذي يلتقي فيه الحب بالأخلاق، ثم تتوالى الأحداث.

 

4- فيلم "She’s Gotta Have It": 
تم إصداره لأول مرة في عام 1986، إنه فيلم ليس يتضمن قصة الحب الثلاثية فقط، بل أشبه بالمربع الرباعي، لكن الميزة الأولى المزعجة لمؤلف ومخرج الفيلم "سبايك لي" تمنحك ذلك الوخز الثلاثي، تدور أحداث الفيلم حول "نولا دارلينج" الفنانة "تريسي كاميلا چونز"، وهي فنانة جرافيك من بروكلين تقع في الحب والحيرة بين ثلاثة من الخاطبين المتحمسين لها هل ستختار واحدًا أم أنها ستختار الدافع لتكون حرة؟، ثم تتوالى الأحداث.

 

5- فيلم "The Philadelphia Story": 
تم إصداره لأول مرة في 1940، تلعب الفنانة "كاثرين هيبورن" دور الإبنة المطلقة لعائلة اجتماعية، التي على وشك الزواج مرة أخرى، وخطيبها ليس حتى أحد الخاطبين المهمين، وعلى سياق آخر الفنان "كاري جرانت"، بصفته زوجها السابق، و "چيمس ستيوارت"، بصفته صحفي القيل والقال الذي يظهر لتغطية حفل الزفاف، ثم تقع الفتاة في حيرة بين حب زوجها والصحفي، ثم تتوالى الأحداث.

 

6- فيلم "Reality Bites": 
تم إصداره في عام 1994، تدور قصة الفيلم حول قصة حب ثلاثية تجمع بين الفنانة "وينونا رايدر"، التي تلعب دور مخرجة أفلام ناشئة في الفيلم وبين المدير التنفيذي لقناة الموسيقى و المتهرب الفنان "إيثان هوك" فأياً منهم ستختار؟، ثم تتوالى الأحداث.


7- فيلم "Sunday Bloody Sunday": 
تم إصدار الفيلم في عام 1971، في الفيلم الكلاسيكي للمخرج "چون شليزنجر" الذي يسبق عصره بعقود من الزمن، يلعب الفنان "موراي هيد" دور نحات غير مستقر في علاقته ويُحب أكثر من إمرأة حتى يُحب إمرأة تبادله الحب هو وشخص آخر، ثم تتوالى الأحداث.

 

8- فيلم "My Best Friend's Wedding": 
تم إصداره في عام 1997، تلعب النجمة "چوليا روبرتس" دور ناقدة طعام تقرر تخريب حفل زفاف صديقها المفضل الفنان "ديرموت مولروني" على الأميرة الراقية "كاميرون دياز" عندما تدرك أنها تحبه، إن قدرتها التدميرية تضع الجمهور في موقف مسلي ومثير للدهشة، فهل سيتم زواج صديقها؟ ثم تتوالى الأحداث.

 

9-فيلم "The Apartment": 
تم لإصداره في عام 1960، تدور قصة الفيلم حول موظف شركة التأمين الفنان "چاك ليمون" الذي يقوم بإعارة شقته في الجانب الغربي العلوي لمشرفيه التنفيذيين، الذين يستخدمونها في لقاءاتهم الغرامية مع النساء، وعندما يحاول "ليمون" نفسه مغازلة عاملة المصعد الفنانة "شيرلي ماكلين"، ليكتشف أنها على خلاف مع رئيسه "فريد ماكموري"، تُجرى قصة حب ثلاثية تجمع بينهما فأياً من الرجال ستختار "شيرلي"، ثم تتوالى الأحداث.