رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

الأهلي يكتسح مازيمبي بثلاثية ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا

وشوشة
وشوشة
نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعدما تخطى نظيره مازيمبي، بنتيجة 3/0، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ستاد القاهرة الدولي، في إياب نصف نهائي البطولة القارية.

وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي بدون أهداف، قبل أن يعود الأهلي ويحسم التأهل من خلال موقعة الإياب بفوز ثمين بثلاث أهداف سجلهم كلا من محمد عبدالمنعم ووسام أبوعلي، وأكرم توفيق.

شهدت بداية المباراة ضغط أهلاوي مكثف لإحراز هدف التقدم، وأضاع عمرو السولية فرصة هدف محقق بعدما استقبل كورة عرضية أرضية من علي معلول داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس بإعجوبة.

وفي الدقيقة 16 مرر أكرم توفيق، كرة بينية إلى بيرسي تاو داخل منطقة الجزاء الذي قابلها بتسديدة ولكن اصطدمت في الدفاع وخرجت إلى ضربة ركنية.

وشهدت الدقيقة 19 إضاعة فرصة محققة بعدما أرسل معلول عرضية متقنة من على معلول داخل منطقة الجزاء حولها أحمد عبدالقادر رأسية قوية والحارس تصدى لها ببراعة.

وواصل النادي الأهلي الضغط في محاولة  لتسجيل الهدف الأول وسط تراجع من نادي مازيمبي لنصف ملعبه، بعدما تعمد إضاعة الوقت من أجل امتصاص ضغط المارد الأحمر.

وشهدت الدقيقة 34 توغل أحمد عبد القادر داخل منطقة الجزاء وأرسل عرضية أرضية ولكن الدفاع تصدى لها قبل أن تصل إلى وسام أبو علي.

وفي الدقيقة 40 أشهر حكم المباراة بيتر واريرو كاماكو البطاقة الصفراء لصالح اللاعب جونسون أتيبو بعد تدخل عنيف على قدم علي معلول.

وشهدت الدقيقة 44  أول تسديدة لصالح مازيمبي بعدما سدد لاعب مازيمبي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

مع بداية الشوط الثاني حاول النادي الأهلي تسجيل هدف التقدم إلى أن فوجئ بهدف لمازيمبي جويل بيا في الدقيقة 58، قبل أن يتم إلغاءه بعد العودة لتقنية الفيديو، بسبب لمسة يد على لاعب مازيمبي.

ولم ينتظر الأهلى طويلا ونجح في تسجيل الهدف الأول عن طريق محمد عبدالمنعم برأسية نموذجية بعد متابعة لركلة ركنية نفذها علي معلول في الدقيقة 68.

ثم سجل الهدف الثاني وسام أبوعلي في الدقيقة 83 بعد عرضية متقنة من جانب علي معلول من الجهة اليسرى ليقابلها وسام بتسديدة قوية على يسار حارس مازيمبي وتصبح النتيجة 2/0.

ومع الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع وتحديدا الدقيقة 102، سجل أكرم توفيق الهدف الثالث للأهلي بعد توغل من الجانب الأيمن ليسدد الكرة لتخادع حارس المرمى وتسكن الشباك ليضمن الأهلي تأهله للنهائي.

وينتظر الأهلي الفائز من مواجهة صنداونز والترجي التونسي المقامة بينهما الآن وتشير بتقدم الفريق التونسي بنتيجة 1/0 فضلًا عن إنهاء لقاء الذهاب بالنتيجة ذاتها ليقترب بشدة لمواجهة الأحمر في المباراة النهائية.

وبدأ النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر المدير الفني المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.
خط الدفاع: علي معلول ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني.
خط الوسط: أكرم توفيق وعمرو السولية وأحمد نبيل كوكا وبيرسي تاو وأحمد عبد القادر.
خط الهجوم: وسام أبو علي.

وبدأ نادي مازيمبي بقيادة  لامين ندياي المدير الفنيالمباراة بتشكيل مكون من:- 

حراسة المرمى: أليوني بادارا فاتي
الدفاع:أوسكار كابويت – زيمانجا سوزي - جلودي ليكونزا – بواز نجالامولومي - نتامبيوي كالونجي
الوسط: إبراهيما كيتا – أتيبو رادجابو – لوزولو سيتا
الهجوم: فليبيس كينزومبي – جويل بيا