رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

عاجل.. محكمة الإستئناف تُصدر حكمها في قضية إغتصاب هارڤي وينشتاين لشخصيات شهيرة

هارڤي وينشتاين
هارڤي وينشتاين

قررت محكمة الإستئناف بولاية نيويورك الأمريكية إلغاء إدانة صانع الأفلام الهوليوودي  "هارڤي وينشتاين" وتبرأته من تهمة إغتصاب ممثلة في القضية عام 2020، وأمرت المحكمة بإجراء محاكمة جديدة.

الجدير بالذكر أنه أُدين "وينشتاين" بتهمة الإغتصاب من الدرجة الثالثة والإعتداء الجنسي على ممثلة في عام 2013 وإرتكاب فعل جنسي إجرامي عن طريق إجبار مساعد إنتاج سابق على ممارسة الجنس معه في عام 2006. وحُكم على وينشتاين بالسجن لمدة 23 عامًا.

ثم وجدت المحكمة أن القاضي الذي ترأس قضية الإغتصاب المذكورة إرتكب خطأ عندما سمح للمدعين العامين بإستدعاء شهود لم تكن إتهاماتهم جزءًا من التهم الموجهة إليه، مما أدى إلى إصدار حكم غير عادل ضد صانع الأفلام  "هارڤي وينشتاين".

وقالت محكمة الإستئناف الأمريكية إن قرار إحضار نساء ليس لهم علاقة بالقضية كشاهدات في التهم الموجهة إلى "وينشتاين" للإدلاء بشهادتهن، يُعتبر خطأ فادح من قبل المحكمة الابتدائية. وقالت محكمة الإستئناف إن هذه القرارات أضعفت موقف "وينشتاين" أمام هيئة المحلفين في قضية الإغتصاب المرفوعة ضده.

نظرًا لأن المدعين العامين لا يجوز لهم إستخدام "الإدانات السابقة أو الأدلة على إرتكاب أعمال محددة أو إجرامية أو شريرة أو غير أخلاقية" لإثبات جريمة شخص ما، فإن قرار محاكمة الضحايا المزعومين الذين لم تكن إدعاءاتهم جزءًا من التهم الموجهة ضد "وينشتاين" تُثبت إرتكابه لإغتصاب الممثلة، لذلك حكم عليه "بناء على إدعاءات غير ذات صلة وضارة وغير صحيحة بإرتكاب أفعال سيئة سابقة".

وسيتعين على المدعين العامين في مدينة "مانهاتن" الآن أن يقرروا ما إذا كانوا يريدون إعادة محاكمة صانع الأفلام  "هارڤي وينشتاين"، البالغ من العمر 72 عامًا أم لأ.

وجاءت المحاكمة بعد أن بدأت تقارير إعلامية بالظهور في أواخر عام 2017 عن اتهامات بسوء السلوك ضد وينشتاين، وتقدمت عشرات النساء واتهمته بالاعتداء الجنسي. وكانت فضيحة كبيرة له.

وفي محاكمة منفصلة في مدينة "لوس أنچلوس" الأمريكية، أدان المحلفون "وينشتاين" بتهمة إغتصاب لممثلة وتهمتين بالإعتداء الجنسي ضد عارضة أزياء وممثل إيطالي خلال مهرجان سينمائي عام 2013، وقد حُكم عليه بالسجن لمدة 16 عامًا لهذه التهم، وكان من المتوقع أن يقضيها بعد عقوبته في ولاية نيويورك، وتوالت التحقيقات والإستقصاء حتى قررت محكمة الإستئناف بولاية "نيويورك" الأمريكية اليوم إلغاء إدانة صانع الأفلام الهوليوودي  "هارڤي وينشتاين" وتبرأته من تهمة إغتصاب الممثلة.

يُذكر أن "هارڤي وينستين" هو منتج ومخرج وممثل أمريكي شهير عُرف بإنتاجه الضخم للعديد من الافلام الهوليودية العالمية المعروفة أبرزهم '' Lion'' و ''Wind River'' و ''Tulip Fever''، وغيرهم من الأفلام الناجحة.
تم نسخ الرابط