رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ وفاء عامر: واجهت صعوبات في "حق عرب".. وتوقعت نجاح المسلسل ولكن!

وفاء عامر
وفاء عامر

تعيش الفنانة وفاء عامر، حالة من السعادة الكبيرة بعد النجاح الذى حققه مسلسل "حق عرب" الذى عُرض في السباق الرمضاني 2024، وقدمت خلاله شخصية "صباح"، وهو دور تراجيدي لأم تخفي سر كبير وتحارب من أجل هذا السر، واستطاعت من خلاله الوصول إلى قلوب المشاهدين وكسب تعاطفهم معها، وتكشف "وفاء" من خلال حوارها مع "وشوشة" كواليس موافقتها على الدور، كما إنها تكشف عن التشابه بينها وبين شخصية "صباح"، وإلى نص الحوار...

في البداية ما الذي حمسك لسيناريو مسلسل"حق عرب"؟
في الواقع حينما عُرض المسلسل عليا لأول مرة وعلمت أن المؤلف هو محمود حمدان، على الفور وافقت فهو هو كان دافع أساسي لموافقتي بجانب أن بطل العمل هو الفنان أحمد العوضي، والمخرج إسماعيل فاروق  فكل هذه أسباب كافية للمشاركة.

كما إنه بعدما قرأت الورق وجدت العمل مختلف ولاسيما أن شخصية "صباح" جديدة عليا، بالإضافة إلى أنني  استشعرت فيه رائحة النجاح وكنت على يقين أن المسلسل  سيتم رؤيته بشكل جيد.


ما الذي جذبك لشخصية "صباح"؟
جذبني في "صباح" إنها شخصية محيرة تجمع بين الخير والشر، كما إنها تتسم بالقوى، فشعرت بها بالتحدي الذي يستفز أى فنان ، كما إنها مكتوبة بشكل محكم وواقعي للغاية.


هل يوجد عناصر مشتركة بين شخصية الفنانة وفاء عامر في الحقيقة وبين شخصية "صباح" في "حق عرب"؟
بالطبع نعم هناك صفات كثيرة مشتركة بيننا، فهي قوية ولديها حكمة، كما أنها إنسانة كتومة للغاية، فهي قادرة على أن تخفي سر أكثر من 35 عامًا، متابعة : "في ناس كتير بتقول عليا إني بير وذلك لأنني دائما أحفظ أسرار الغير، وقليلة الكلام، وأحب البعد عن القيل والقال".
 
وماذا عن التعاون مع الفنان أحمد العوضي والفنان رياض الخولي؟
كما قُلت في البداية العوضي هو كان سبب من ضمن أسباب موافقتي على المشاركة في المسلسل، فأنا أعتبره على المستوى الشخصي أخويا الصغير وفي معزة ابني عمر، فهو متواضع ويحب كل الناس، إنسان راقى بشكل غير طبيعى ودى طبيعته مش بيتصنع وعلى المستوى العملي هو فنان شاطر مجتهد ودا بشهادة عدد كبير من الزملاء والجمهور.

أما عن الفنان رياض الخولي، فهو وش الخير عليا، واتشرف جدًا بالعمل معه، فهو ذو تاريخ فني كبير وشرف لأى فنان العمل معه، كما إنني أعتبر كل تعليق كان يوجه لي بمثابة نصيحة لي.


ما الصعوبات التي واجهتك في التصوير؟ وما هو أصعب مشهد في المسلسل؟
الكواليس كلها كانت لطيفة وكانت تتسم بروح الحب والتعاون كما إنه كان يوجد انسجام كبير بين جميع الأبطال، فلم أجد أى صعوبة في التصوير، ولكني اعتبر الصعوبة في الشخصية نفسها وذلك لإنها مركبة ولديها تحولات كثيرة، وتفاصيل كثيرة تتطلب تركيزا عاليا جدا حتى تظهر بشكل جيد للجمهور.

ماذا عن ردود الأفعال حول دورك  و المسلسل عموماً؟
في الحقيقة ردود الأفعال فاقت كل توقعاتي، اينعم كنت متوقعة نجاح المسلسل والشخصية، ولكن بعد العرض تفاجأت بتفاعل الجمهور مع الحلقات والشخصيات، وجميع ردود الأفعال التي جاءتني كانت إيجابية.
تم نسخ الرابط