رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

تفاصيل الحلقة الـ24 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة"

مسلسل المداح 4 -
مسلسل المداح 4 -
تبدأ الحلقة 24 بذهاب صابر "حمادة هلال" لرؤية الجدارية في منزل الست حكمت، ليخرج منها دماء، ومن ثم تنبعث منها عاصفة سوداء تجمع في فم السيدة، لتفقد الوعي بعدها، ويحضر لها الطبيب ليخبرهم أنها مريضة سرطان، وتحضر كاسيا «مي سليم» التي ترفض نقل خالتها إلى المستشفى.

وعلى الجانب الآخر، يلقن زين "محمد عز" منال "دنيا عبد العزيز" درسا قاسيا بعدما تختفي الآثار من مخزنه، ويوضح لها أنه تزوجها من أجل شقيقتها رحاب «هبة مجدي»، ويقوم بضربها.

ويتفاجأ حسن سلام «خالد سرحان» بسيطرة غرباء بالتزوير على شركته والأراضي الخاصة به، ليؤكد لهم أنه لم يحزن من ذلك الأمر وكان يتمنى أن يمضي لهم العقود، وتمنى لهم الهداية وذهب من مقر الشركة، لرؤيته أنه كان يحمل ذنبا كبيرا جدا، ليثير من غضبهم.

كما تظهر البوابة الرابعة والعاصفة السوداء إلى الشيخ خضر في منزله أثناء ذهابه للصلاة، ويبدأ في تلاوة بعض الآيات القرآنية مع تصدير المصحف، مما يجعله يتأكد من أن الجن يقصده في هذه المرة مع صابر.

ويواصل صابر بحثه في فك رموز الجدارية مع مجموعة من مفسرين الآثار، ويسألهم عن سر تسميتها «الإنس والجن»، نظرا لكونها تجمع بين جسم خنزير أعور، ووجه إنسان أعور، يوجد عليها نصوص من اللغة الأرمانية.

ويتحدث الشيخ خضر مع صابر المداح عن فتح البوابة الرابعة للجن، ويوضح له أن البوابة هي اللوحة نظرا لخروج طيف هواء منها.

ويذهب سميح لـحكمت، ويكشف لها أنها خلفت الوعد الذي كان بينهما بذهابها لـ صابر المداح، الأمر الذي يجعلها تتواصل مع صابر، وتكشف له عن سر الجدارية، وأنها تعاونت مع الشيطان.