رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات ترد علي جمال علام| بيان رسمي

وشوشة

كشفت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات حقيقة أزمة تناول رمضان صبحي لاعب بيراميدز للمنشطات بعد تصريح جمال علام رئيس اتحاد الكرة 

‏‎وأثار جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الجدل بعد تصريحاته بشأن خطاب منظمة مكافحة المنشطات الذي تم إرساله إلى الاتحاد المصري ويفيد بإيجابية عينة رمضان صبحي لاعب فريق بيراميدز علي حد قوله.

‏‎وأوضح جمال علام في تصريحات إذاعية أنه سيتم أخذ عينة أخرى لرمضان صبحي للتأكد من تناول المنشطات أم لا قبل توقيع عقوبة الإيقاف عليه.

ووفقًا للائحة المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات فيحظر الكشف عن عينة اللاعبين  او الكشف عن هويتهم بعد ظهور نتيجة العينات سواء سلبية او ايجابية إلا بعد انتهاء كافة الإجراءات المتبعة في هذا الشأن وصدور قرارًا رسميًا من المنظمة الدولية او الأهلية خاصة المتعلقة بالإيقاف.
 
وأصدرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بيانًا رسميًا أوضحت فيه بعض الملاحظات جاء كالتالي:

في إطار حرص المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو"، على توضيح الأمور المهمة أمام الجميع، وبعد ملاحظة انتشار حالة من الجدل والمعلومات المغلوطة بشأن ما يتعلق بقضايا مكافحة المنشطات، ومنعا للاجتهادات غير الصحيحة المتداولة حاليا، تؤكد المنظمة المصرية لكافحة المنشطات على عدد من النقاط الهامة علي النحو التالي:

أولا: لا يجوز أن تصدر بيانات أو تعليقات على أي أحداث تخص مكافحة المنشطات أو استخدام الشعار الخاص بالمنظمة إلا من خلال المنظمة المصرية لكافحة المنشطات، حتي لا تصدر بيانات خاطئة تتسبب في حدوث جدل و تضر بالرياضيين والرياضة المصرية، ومن يُخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة.

ثانيا: لا تقوم المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بنشر أي تعليقات أو تصريحات أو نشر الإجراءات التي تقوم بها، وذلك طبقا للمعيار الدولي للخصوصية والحفاظ علي سرية المعلومات (ISPPPI).

ثالثا: من حق المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات وطبقا للكود الدولي والمعايير الدولية ان تتواجد في جميع البطولات والمنافسات في جميع الرياضات سواء كانت فردية أو جماعية لسحب عينات الكشف عن المنشطات، كما يحق للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أن تسحب عينات من أي رياضي في الرياضات الفردية أو الجماعية في أي وقت و أي مكان خارج المنافسة دون إخطار مسبق (في المنزل - النادي - المعسكر - التدريب - .... إلخ) حسب للخطة الموضوعة من قبل المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات طبقًا للمعيار الدولي للاختبارات والتحريات (ISTI)
تم نسخ الرابط