رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

ملخص أحداث الحلقة الـ19 من مسلسل "الحشاشين"

مسلسل الحشاشين
مسلسل الحشاشين
جاءت الحلقة 19 من مسلسل الحشاشين تحت اسم «حلم جنهم»، وبدأت الأحداث بـ مواجهة يحيى ابن المؤذن بـ زيد ابن سيحون أمام حسن الصباح، ونكر يحيى معرفته بـ زيد، ولكن هذا التصرف جعل زيد في خوف شديد وقلق مما يفعله حسن الصباح.

وفي مشهد آخر رفض عمر الخيام، رسم مخطط لقلعة «آلموت»، ورفض تسليم صديقه حسن الصباح لـ السلطان بركياروق، ولذلك أمر السلطان بسجن عمر الخيام، وهدد وزير الدولة السلجوقية عمر الخيام بالإعدام.

وقابل حسن الصباح رجل جديد ينضم إلى دعوته "محمد نجاتي"، واتفق معه على القرب من السلطان حتى يكون عين حسن الصباح هناك، ولكي يستطيع السيطرة على الأمر والقضاء على السلطان.

وقرر حسن الصباح معاقبة يحيى بحبسه، وتعذيبه بعدم النوم والأكل لمدة أسبوع، وذلك لاختبار قوة إيمانه، وعاد مرة أخرى إلى التدريبات مع الشباب المؤمنين، واتفق معه برزك آميد بمراقبة أصدقائه لأنهم شكين في قوة إيمانهم، ووافق يحيى على ذلك.

وشهدت الحلقة ايضا محاولة زوجة حسن الصباح قتله عن طريق دعوته على العشاء، وقامت بوضع سم في الطعام، ولكن شك حسن الصباح في الأمر، واكتشفه، ولكن قال لها إنه مسامحها على ما فعلته، ولكن زوجته هددته بقتله.

وقررت نورهان التأكد من وجود يحيى في القلعة أم لا، واتفقت مع إحدى الفتيات بمساعدتها على ذلك، ورأته من بعيد، وجعلها ذلك سعيدة، ولكن علمت أحد الفتيات بذلك وقالت لـ إلينار، وانتهت أحداث الحلقة 19 من مسلسل الحشاشين على ذلك المشهد.