رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

متين فارس: السيارات التي تعمل على الغاز لا تُعتبر أفضل وأوفر من البنزين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية



حذر متين فارس، صانع محتوى في السيارات، من تحويل سيارات البنزين للعمل بالغاز نظرا لخطورتها على السلامة العامة والعمل بوسائل بدائية، وجاء هذا التحذير بعد تداول فيديو على السوشيال ميديا يوضح استبدال بعض الأشخاص سياراتهم التي تعمل على البنزين إلى العمل على الغاز وأنها أوفر بكثير من البنزين.
وأكد متين فارس أن تحويل السيارات من العمل على البنزين إلى الغاز يتطلب الكثير من إجراءات التأمين والسلامة العامة بشكل أكبر من تلك الموجودة في السيارة الأصلية التي تعمل على البنزين أو الكهرباء، فـ الفرق بين سيارات الغاز والبنزين غير كبير ولكن يحتاج للعديد من الإجراءات. 

وذكر أن   الكثير من الحكومات حول العالم تشجع المواطنين على استخدام السيارات التي تعتمد في السير على الغاز الطبيعي، وذلك لأنه أكثر أمانًا كما أنه غير ملوث للبيئة، وينتشر هذا التشجيع في الدول التي يُعتبر الغاز من مواردها الطبيعية، كـ الهند وكوريا، ولهذا بدأت تنتشر معلومات توضح الفرق بين سيارات الغاز والبنزين.

وأكد أن السيارات التي تعمل على الغاز لا تُعتبر أفضل وأوفر من السيارات التي تعمل على البنزين كما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، ولهذا حذر من استعجال الأشخاص وتحويل سياراتهم من البنزين للغاز.