رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

خاص بالصور.. نصائح تساعدكِ في تزيين منزلك بديكور رمضاني مبهج

وشوشة
وشوشة
مع بداية شهر رمضان الفضيل 2024، والرغبة في تزيين المنزل بديكور رمضاني مبهج قدمت مهندسة الديكور "رشا فكري" ل "وشوشة" نصائح تساعدك في ذلك بإمكانيات بسيطة.
وقالت "رشا"، إن الطرق البسيطة التي يمكننا استخدامها لتزيين المنزل في رمضان 2024 هي أولاً اختيار أقمشة سهلة التنظيف ويكون مُصمم منها أغطية مخدات كنبة ال living room أو كنب الاستقبال ويكون مكتوب عليها عبارات "أهلاً رمضان، رمضان كريم، رمضان مبارك" لأن هذه العبارات تريندي للغاية في 2024 ويمكن أن تكون من خامة القطن أو إدخال بعض الأقمشة كالساتان لأنها ستعطي لمسة أنيقة لكنبة الاستقبال.
وأضافت: بالنسبة لاكسسوارات ديكور رمضان 2024 يمكننا الإضافة إلى منضدة الصالون أو منضدة ال living room صواني مزينة بالنقوش الإسلامية ونضع داخل الصينية طبق به البلح أو الفاكهة المجففة والمكسرات.
وتابعت: كما يمكننا استخدام أيضًا الدلة والابريق العربي بالستكانات الصغيرة لتقديم القهوة العربي أو الشاي وهذه الاكسسوارات مناسبة لمنضدة المعيشة، وأشارت أن يمكن تزيين ركن من أركان المنزل بفانوس رمضان سيكون لمسة جميلة في شهر رمضان.
وقالت "رشا فكري": بالنسبة للألوان التي تتناسب مع ديكور 2024 هما ألوان الذهبي والفضي لأنهم تريندي جدًا هذا العام بجانب درجات ألوان الباستيل مثل: اللبني، البينك، والأصفر وهما ألوان رائجة أيضًا هذا العام وسوف تجدينها حتي في المصليات بخامات جديدة ملونة، وهناك أماكن من الضروري أن تركز عليها سيدات المنازل لتزيينها في الديكور وهما منضدة المعيشة، أو منضدة منطقة الاستقبال لأننا نضع عليها كل الاشياء التي نضَيف بها ضيوفنا أو نحن نستخدمها بعد الإفطار.
وأصافت: أما إذا كان منزلك به حديقة فهناك أفكار لتزيينها لاستقبال شهر رمضان مؤكدة أن الفانوس هو البطل في تزيين الحدائق في رمضان، وأيضًا حبل الإضاءة والذي يكون مُعلق بها النجوم وأشكال الهلال وهذه يمكن استعمالها لتزيين الشجر أو الحديقة بشكل عام.
وكذلك إذا كان يوجد بمنزلك بلكونة وبالتأكيد إذا مساحتها صغيرة يمكن استخدام هذه الأشياء بأحجام صغيرة مناسبة معها ويستخدم الفانوس ذو الحجم الصغير ولكن الفانوس المضئ وليس ذو الشكل فقط.
كما أوضحت أنه إذا كان لديكِ بلكونة بها أشياء للجلوس سواء كراسي أو كوشينز أو بين باج يمكن تزينهما بالاقمشة الخيامية ويكون مفرش المنضدة أيضًا من الخيامية وأصبح يوجد حاليًا خامات من البلاستيك بحيث إذا وضعت Outdoor لا تكون عرضة لتعلق الأتربة بها وأيضًا لكي يكون تنظيفها سهل بعد تناول الإفطار أو الشاي في البلكونة.
إليكم الصور…