رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

ملخص الحلقة الأولى من مسلسل "عتبات البهجة"‎

وشوشة
وشوشة
تبدأ أحداث مسلسل "عتبات البهجة" ببهجت الأنصاري "يحيى الفخراني" وهو يتحدث مع متابعيه على السوشيال ميديا حيث يقدم محتوى بإسم "عتبات البهجة" و أثناء حديثه معهم عن "التحرش" بين الماضي و الحاضر، يقاطعه صوت ضحك، يتعتذر بهجت لمتابعيه و يذهب لمعرفة سبب الضحك.

يقف بهجت أمام غرفة حفيدة عمر "خالد شباط" و يتجسس علية، تشاهده حفيدته جميلة " بسنت أبو باشا" و تلومة، يخرج عمر من غرفته و يطلب من جده منحه حريته و عدم التدخل في حياته.

تطلب جميلة من جدها بهجت أموال لشراء هدية لصديقتها " بسنت"، يقاطعها عمر و يطلب من جده مبلغ مالي كبير لكورسات الجامعه، يشعر بهجت بضيق اليد أمام طلبات أحفادة.

يتصل بهجت بصديقه الوحيد عرفان "صلاح عبد الله" دون رد، و يظهر على عرفان تركيزه في قراءة كتاب عن الأعشاب، و تقاطعة زوجته علية "سماء إبراهيم" و تتشاجر معه و تطلب منه السفر لابنهم الوحيد في كندا، و يخالفها الرأي.

تحكم علية بهجت في المشكلة و يعتذر منها، يعطي بهجت بعض النصائح لعرفان ليدبر أموره مع علية.
تظهر نعناعة "چومانا مراد" صاحبة كشك حلويات و بينما يظهر زبون يطلب منها خط تليفون بدون أوراق توافق و ترفع عليه السعر، تنزعج نعناعة من وجود بهجت و تطلب من الزبون الإنصراف.

تقابل "نعناعة" بهجت بترحاب شديد، يطلب منها بهجت التحدث معها، يثني عرفان على جمال نعناعة.
يشتكي بهجت لعرفان من قلة الأموال و ينصحه عرفان باللجوء للجامعات الحكومية، يؤكد له بهجت عدم تهاونه في تعليم أحفاده اليتامى و يصر على محاولاته لتوفير الأموال اللزمة لهم.

مسلسل "عتبات البهجة" بطولة يحيى الفخراني، جومانا مراد، صلاح عبد الله، عنبة، خالد شباط، صفاء الطوخي، هنادي مهنا، سماء إبراهيم، هشام إسماعيل، وفاء صادق، حازم إيهاب، محسن منصور، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، علاء مرسي، علاء زينهم، رؤية تلفزيونية و إشراف درامي لـ د.مدحت العدل، إخراج مجدي أبو عميرة، إنتاج جمال العدل، المسلسل عن رواية للكاتب إبراهيم عبد المجيد.