رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

الزمالك يفوز على الرجاء المغربي بركلات الترجيح ويتأهل لنهائي كأس تحدي دبي

وشوشة
وشوشة
تمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من الفوز على الرجاء المغربي 4-2 بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد آل مكتوم في نصف نهائي بطولة كأس تحدي دبي، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لكل فريق، ليتأهل الأبيض للمباراة النهائية ومواجهة الفائز من الأهلي السعودي ووهان ثري الصيني.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم كل من، محمد عواد ومصطفى الزناري ومحمود حمدي الونش وحمزة المثلوثي ومحمد عبد الشافي ونبيل عماد دونجا ومحمد أشرف روقا ويوسف أوباما ومحمود عبد الرازق " شيكابالا" ومصطفى شلبي وسامسون أكينيولا.

جاءت بداية المباراة هجومية من الفريقين لتسجيل هدف التقدم، وفي الدقيقة الثانية تمكن محمود حمدي "الونش" من تسجيل هدف التقدم للأبيض من رأسية سكنت على يسار يمين أنس الزنيتي حارس الرجاء، وسعى الفريق المغربي لتعديل النتيجة، إلا أن محمود عبد الرازق "شيكابالا" تمكن من تسجيل الهدف الثاني للأبيض بعدما توغل من الجبهة اليمنى لينفرد بالمرمى ويسدد على يمين الحارس. 

وكثف الرجاء المغربي محاولاته لتقليص الفارق، في حين سعى الأبيض لتعزيز التقدم، وسدد شيكابالا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة السادسة عشرة علت عارضة مرمى الفريق المغربي، وواصل الرجاء محاولاته الهجومية لكن دفاع الأبيض تصدى لمحاولات الفريق المغربي.

وشهدت الدقيقة 34 أخطر فرصة للرجاء من هجمة سريعة انتهت بتسديدة قوية علت عارضة مرمى محمد عواد، وحاول الفريق المغربي استغلال الوقت المتبقي لتقليص الفارق وتألق عواد في الدقيقة 44 وتصدى لفرصة محققة للرجاء، وحاول الزمالك تسجيل هدف ثالث لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بثنائية.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بناصر منسي بدلا من سامسون أكينيولا، ونشط الرجاء المغربي وهدد مرمى الأبيض في أكثر من فرصة لتعديل النتيجة، وفي الدقيقة 52 سدد شيكابالا كرة خادعة من خارج منطقة جزاء الفريق المغربي مرت بجوار القائم الأيمن، ودفع الجهاز الفني للأبيض في الدقيقة 53 بسيد عبد الله "نيمار" بدلا من شيكابالا، ةفي الدقيقة 58 سدد مروان زيلا لاعب الرجاء كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 64 دفع الجهاز الفني للزمالك بعمر جابر بدلا من مصطفى شلبي، و في الدقيقة 67 أحرز الرجاء المغربي الهدف الأول عن طريق يسري بوزوق من ركلة جزاء، وتراجع الأبيض نسبيا لتأمين تقدمه، في حين كثف الرجاء محاولاته للتعديل، وفي الدقيقة 74 أشهر الحكم البطاقة الصفراء لعمر جابر للاعتراض، وفي الدقيقة 78 أهدر سيد عبد الله نيمار فرصة للتسجيل من انطلاقة من وسط الملعب وانفراد بالمرمى لكن الحارس أنقذ الموقف، وفي الدقيقة 83 دفع الجهاز الفني للأبيض بمحمد السيد بدلا من أوباما، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لمحمد عواد بداعي إضاعة الوقت.

وتمكن الرجاء المغربي من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 89 من ركلة جزاء،سجلها نوفل الزرهوني بعدما سدد الكرة على يمين محمد عواد، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

سجل حمزة المثلوثي الركلة الأولى للزمالك، وأهدر الرجاء الركلة الأولى، وسجل محمد أشرف روقا الثانية للأبيض، وأحرز الرجاء الركلة الثانية، وسجل عمر جابر الثالثة للزمالك، وأحرز الرجاء الركلة الثالثة، وسجل ناصر منسي الرابعة للأبيض، وتصدى عواد للركلة الرابعة للرجاء ليفوز الأبيض ويتأهل للنهائي.