رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

كواليس استعدادات مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما لدورته 72

وشوشة
وشوشة
تشكلت لجنة تحكيم مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته الثانية والسبعين، برئاسة المخرجة ساندرا نشأت وعضوية كلاً من: الكاتب والمؤلف عبد الرحيم كمال والفنانة حنان مطاوع والفنانة داليا مصطفى والفنان أحمد شاكر ومدير التصوير إيهاب محمد علي والمونتير كمال الملّاخ والناقد علي الفاتح والموسيقار مصطفى الحلواني.
 
​جدير بالذكر أن لجنة اختيار الأفلام لهذا العام قد تشكلت برئاسة الأب بطرس دانيال وعضوية كلاً من ميشيل ماهر ومجدي سامي، وقد اختارت ستة أفلام للمشاركة بالمسابقة الرسمية وفقاً للمعايير الإنسانية والأخلاقية والفنية من ضمن التي عُرضت تجارياً هذا العام إلى جانب أفلام عُرضت عبر المنصات أو بالمهرجانات السينمائية المختلفة. 

الأفلام المشاركة بالمسابقة الرسمية لهذه الدورة هي: 

فيلم "أنا لحبيبي" للمخرج هادي الباجوري، وفيلم "19 ب" للمخرج أحمد عبدالله السيد، فيلم "بيت الروبي" للمخرج بيتر ميمي، فيلم "وش في وش" للمخرج وليد الحلفاوي، فيلم "ڤوي! ڤوي! ڤوي!" للمخرج عمر هلال، فيلم "أنف وثلاث عيون" للمخرج أمير رمسيس.

وانتهت لجنة التحكيم من مناقشاتها ومداولاتها بخصوص تحديد الفائزين بجوائز هذه الدورة، في جو سادت فيه روح المحبة والتعاون وتكامل الآراء بين أعضاء اللجنة الذين عبّروا عن امتنانهم وسعادتهم بوجودهم بالمركز الكاثوليكي المصري للسينما تقديرهم لدوره في دعم السينما.
 
جدير بالذكر أن فعاليات الدورة الثانية والسبعين ستقام خلال الفترة من يوم الجمعة الموافق 23 فبراير وحتى يوم الجمعة الموافق 1 مارس 2024 بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان.