رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

الأرصاد الجوية تحذر من الطقس خلال الساعات المقبلة‎

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أكدت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن المنخفض الجوي الذي سيطر على الأجواء الأيام الماضية بدأ في المغادرة حيث قلت السحب بشكل كبير وبالتالي انحصار فرص سقوط الأمطار في السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وهي أمطار خفيفة قد تصل لمتوسط في بعض الأماكن.

وأضاف من خلال قناة dmc، اليوم الجمعة، أن اليوم متوقع هدوء في سرعات الرياح ولكن هناك رمال محملة بالرمال والأتربة في المناطق الغربية مثل السلوم ومطروح وسيوة و أن الكتل الهوائية الشمالية مازالت تؤثر على البلاد حيث يستمر انخفاض قيم درجات الحرارة وتسجل العظمى 18 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وتابعت أن الطقس خلال فترة النهار شتوي مائل للبرودة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل المشالية وشمال الصعيد ومائل للدفء خلال فترات النهار بينما يسود طقس شديد البرودة ليلًا في معظم محافظات الجمهورية وقد تصل أحيانًا لحد الصقيع.

وحذرت أن درجات الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ خلال فترة الليل وخاصة في الساعات المتأخرة منه حيث تسجل الصغرى ما 10 و12 درجة مئوية على المحافظات الشمالية وتصل لـ 5 درجات مئوية على محافظات شمال الصعيد ووسط سيناء.