رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

خاص محمود نجاح: لهذا السبب اختارنا تكريم أسم سعاد حسني في ملكة جمال الأناقة 2024

وشوشة
وشوشة
أقيم السبت 16 ديسمبر 2023 حفل كبير وفخم لتتويج ملكة جمال الأناقة لعام 2024 خلال الدورة التاسعة للمسابقة في إحدي الفنادق الكبري بالقاهرة، وكانت هذه الدورة تكريماً لسندريلا الشاشة العربية الفنانة الراحلة "سعاد حسني" لكونها مؤثرة في الجمال والأناقة ومازالت مُلهمة الكثيرات حتي وقتنا الحالي.

وضم الحدث الكثير من نجوم الموضة والشخصيات العامة والإعلام، وصرح "محمود نجاح" مؤسس مسابقة ملكة جمال الأناقة ل"وشوشة" تفاصيل الحفل والمعايير الجديدة التي تم إضافتها هذا العام.

وقال "نجاح" أن المختلف العام الماضي هو تكريم أسم الفنانة الراحلة "ماجدة الصباحي" مع إضافة موضة فترة الخمسينيات وكل متسابقة نفذت فستان من تصميمها الشخصي اللجنة لا تراه وهناك فتاة بالفعل حصدت لقب ملكة جمال مصر للخمسينيات.

أما هذا الموسم 2024 تم عمل فقرة مختلفة أيضًا وهي الستينيات والعصر الذهبي ولكن بأسم الفنانة الراحلة "سعاد حسني" سندريلا الشاشة، والفتيات قامن بعمل فساتين مستلهمة منها وهناك فتاة سوف تفوز بهذا اللقب، وشقيقة الفنانة سعاد حسني سوف تحضر التكريم.

وعن السؤال لماذا هذه الدورة لتكريم الفنانة سعاد حسني تحديدًا؟ 
قال لأنها سندريلا الشاشة وكانت أنيقة في ملابسها ومظهرها وأسلوبها وأيضًا لا يوجد أي مشاكل كثيرة اقترنت باسمها وعند العودة للصحافة القديمة لا يوجد مشاكل كثيرة خاصة بها بالإضافة إلي محاولتها في النجاح وطموحها الكبير ومازلنا نحب أفلامها إلي وقتنا الحالي.

وأضاف أن الصعاب التي وجهته في هذا الموسم تعتبر كثيرة أهمها الحرب التي تواجهها غزة كان شئ مؤلم وبالفعل ذهبوا إلي الهلال الأحمر برفقة المتسابقات وتم التبرع لحملة لصالح غزة.

والفتيات وثقن ذلك على السوشيال ميديا بهدف تشجيع الجميع، علاوة على ذلك نفسية الناس ليست في أفضل حال ولكن بغير إرادة الشخص إقامة الحفلة لأن تم حجز الفندق ودفع جميع التكاليف لذلك فكرة اللغي كانت صعبة.

وتابع: هذا العام سوف يكون الاختيار بناء على العقل وإجابة المتسابقة على لجنة التحكيم والمشروع الخدمي والسياحي على وهذا الأساس سوف تتوج.

وأن أجمل فتاة ليست متعلقة بمظهرها وجسدها فقط فكل الفتيات جميلات والذي يميز فتاة عن الاخرى هو عقلها والجمال في العقل وليست في الشكل إطلاقًا أما الشكل هو يكفي أن يكون مقبول في دخول مسابقة ملكة جمال فقط.

وأشار عدد المرشحات 750 وأصبح 350 وعلى مدار شهرين وصلوا إلي 70 وبعدها في التصفيات إلي 15 فتاة.
ومصمم الأزياء "أحمد العجمي" هو الذي قام بتصميم فساتين الفتيات وهي كانت الفساتين الأخيرة أما الاولي من تصميم الفتيات وكذلك الثاني من تصميمهم أيضًا في حقبة الستينيات وأحمد العجمي مسؤول عن أزياء الختام وقام بعمل كولكشن تحفة وقام بتفصيلهم من أول وجديد وليست فساتين جاهزة للارتداء.
واختتم "محمود نجاح" أن جميع الألوان موجودة ولكن لونين الأبيض والأسود أساسي وهما ملوك الألوان وبالنسبة للشعر قال للمتسابقات يكون Wavy و Liss وهما سوف يغيرون ملابسهن أكثر من مرة فصعب أن يتم اعتماد تصريحة بفورمة.
بقلم ميار تقادم