رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

قبل موقعة فلومينينسي| تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية البرازيلية

وشوشة
وشوشة
يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اليوم الإثنين مواجهة حاسمة أمام فريق فلومينينسي البرازيلي في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية المقامة في المملكة العربية السعودية خلال الفترة ما بين 12 ديسمبر وحتى 22 من الشهر الجاري.

تبدأ المباراة في تمام الثامنة مساء بتوقيت القاهرة على استاد الملك عبدالله "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

ويعد فريق فلومينينسي خامس فريق برازيلي يلتقي به الأهلي طوال تاريخه بالبطولة، حيث سبق للأهلي اللعب مع انترناسيونال عام 2006، وكورنثيانز عام 2012، وبالميراس عامي 2021 و2022، وفلامنجو نسخة فبراير 2023.

وتفوقت فرق البرازيل على الأهلي خلال أربع مواجهات، بينما تفوق الأهلي في مواجهة واحدة كانت مع بالميراس في 2021، وكانت في مباراة تحديد الفائز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، بعدما تعادل الفريقان خلال المباراة بدون أهداف، وتفوق الأهلي 3/2 بضربات الترجيح من نقطة الجزاء، وفاز بالميدالية البرونزية، وكانت هذه المرة الأولى التي تبتعد فيها أندية أمريكا الجنوبية عن منصات التتويج بالميداليات خلال تاريخ مشاركتها بالبطولة.


وكان النادي الأهلي قد تأهل لهذا الدور بعدما تخطى نظيره اتحاد جدة بنتيجة 3/1 في الدور ربع النهائي فيما تواجد الفريق البرازيلي مباشرة في نصف النهائي كونه بطل أمريكا الجنوبية.

وتقام غدا الثلاثاء مباراة نصف النهائي الآخر حيث يلتقي نادي مانشستر سيتي بنادي اوراوا ريد دياموندز الياباني الذي تخطى نظيره ليون المكسيكي بهدف نظيف في الدور ربع النهائي أيضًا.

ويواجه الفائز من السيتي وأوراوا الياباني الفائز من مباراة الأهلي وفلومينيسي البرازيلي في النهائي، بينما يلعب الخاسران من المواجهتين في مباراة تحديد المركز الثالث.