رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

إلي ماذا ترمز سترة باسم يوسف المحبوكة خلال لقاءه مع بيرس مورجان؟

وشوشة
وشوشة
اشتهر باسم يوسف، بأسلوبه الذكي العميق وطريقته الغير تقليديه في التعبير عن أراءه وفي لقاءه الثاني مع الإعلامي البريطاني بيرس مورجان، فضل الابتعاد عن الملابس الكلاسيكية واختار ارتداء سترة محبوسة بسيطة تحمل معني إنساني وتثبت أن كل البشر متعلقون بجذورهم وتقاليدهم والجميع أبناء هذه الأرض.
وقال "باسم" عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" أن النقوش التي زُينت سترته المحبوكة ترمز إلي الطابع السعودي، الفلسطيني، الأردني، الجزائري، المغربي ويأتي ذلك من شبه الجزيرة العربية.
وتابع: في الليلة السابقة رأيت تلك السترة في خزانتي كانت إحدي صديقاتي في الأردن بدأت مشروعها التجاري "قشابيّة" للملابس التقليدية المحبوكة واعطتها لي كهدية.
مؤكدًا أن الأمر المذهل هو أن الأشخاص الذين عاشوا بعيدًا عن بعضهم البعض سواء في فلسطين أو الصحراء العربية أو السهول الافريقية أو جبال أمريكا الشمالية والجنوبية لديهم الكثير من القواسم المشتركة دون علمهم، الألوان والتصاميم والانماط النابضة بالحياة.
مضيفًا: كل هؤلاء الناس كان لديهم هذا الأمر المشترك منذ الآف السنين ربما هو الارتباط الطبيعي للأرض.
واختتم باسم يوسف:" ربما هي هذه لغة السكان الأصليين في كل مكان مثل الألوان الدفء والأقمشة المصنوعة بالحب ربما هذه هي الطريقة التي تواصلوا بها مع الأرض، من خلال الألوان والحب والذكريات والجذور مثل جذور أشجار الزيتون التي بقيت هناك 600 عام هذه ليست مجرد ألوان، وأشجار الزيتون ليست مجرد نباتات أنهم عائلة، وإذا اقتلع شخصًا ما عن أحد أفراد عائلته الذي كان موجود معها منذ 600 عام فمن الواضح انه لم ينتمي إلي تلك العائلة أبدًا".
يذكر أن ملابس "باسم يوسف" أثارت الجدل بعد هذه المقابلة خاصة بسبب مظهرها البسيط الذي عُرف فيما بعد أنها تحمل معاني عميقة ورسالة مهمة.
إليكم الصور…