نصائح للحفاظ على صحتك النفسية خلال متابعة أخبار غزة

وشوشة
وشوشة
لا شك بأن جميعنا تأثرت نفسيتنا سلبيًا جراء حرب العدوان الإسرائيلي على مدينة غزة بدولة فلسطين خاصة عند متابعة الأخبار ومشاهدة الفيديوهات والصور التي توثق ما يحدث من قتل وتدمير وتفجير فكل ذلك يجعلنا لا نستطع حتي ممارسة حياتنا اليومية بشكل طبيعي.
وهناك نصائح للحفاظ على صحتك النفسية خلال متابعة أخبار غزة وفقًا للموقع الطبي "الكونسلتو".
وهي:
1- الحد من تصفح وسائل التواصل الاجتماعي ومتابعة الأخبار 
حيث من الأفضل التقليل من الوقت الذي تقضيه على مواقع التواصل الاجتماعي والتقليل من التعرض المتكرر للأخبار المؤلمة والصعبة.
2- البحث عن الدعم الاجتماعي: التحدث مع العائلة والاصدقاء ومشاركة مشاعرك معهم كما يمكنك الانضمام لجروبات دعم نفسي عبر الانترنت لمساعدتك في التواصل مع الآخرين الذين يمرون بتجارب مماثلة.
3- الاهتمام والعناية بالرفاهية العقلية والجسدية:
يحدث ذلك من خلال ممارسة التمارين الرياضية المنتظمة، الحصول على قسطٍ كافي من النوم، وتناول وجبات صحية حيث يساعدك كل ذلك في التخفيف من التوتر والقلق.

4- الأنشطة الاسترخائية:
من خلال تجربة أنشطة الاسترخاء، مثل التأمل والتنفس العميق، ويمكن أن تساعد هذه الأساليب في تهدئة العقل وتخفيف القلق.

5- تحديد وقت للقيام بأنشطة مهمة:
 التركيز على الأنشطة التي تستمتع بها وتمنحك السعادة والراحة، أو ممارسة بعض الأنشطة الفنية مثل: القراءة، الطهي، الكتابة، أو أي نشاط يساعدك على تحسين المزاج والتخلص من التوتر.

الجدير بالذكر أن الخبراء ينصحون بضرورة تحديد وقت محدد للحصول على المعلومات الأساسية ومن ثم القيام بالتركيز على ممارسة أنشطة إيجابية أخرى.