رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

حوار/ ماجد الكدوانى: "الجريمة" يعتمد على الإثارة والتشويق.. و رصيدى كبير مع أحمد عز

ماجد الكدواني
ماجد الكدواني
تميز بالصدق وخفة الدم والبساطة، فهو نجم من العيار الثقيل على المستوى الفنى والإنسانى، يجيد اختيار أعماله الفنية التى جعلته متربعًا على عرش قلوب جمهوره بشكل صادق، هو الفنان "ماجد الكدوانى"، الذى امتعنا على مدار السنوات الماضية بمجموعة من الأدوار والأعمال المميزة، وأخرها فيلم "الجريمة" الذى شارك فيه مع النجم أحمد عز والمخرج شريف عرفة، لذا حرص "وشوشة" على إجراء حوار معه ليكشف لنا عن أسباب مشاركته به والصعوبات التى واجهتهم وغيرها الكثير.

إلى نص الحوار..

فى البداية.. حدثنا عن شخصيتك فى فيلم "الجريمة"؟
ظهرت خلال الأحداث فى دور محقق، والشخصية مختلفة عن أى دور قدمته من قبل، وفيها تفاصيل كثيرة وغريبة، واستمتعت جداً أثناء تأديتها، وأثق أن الفيلم سيخلق حالة إبهار عند الناس، لأنه فيلم مهم وصناعته عالية جداً.

كيف كانت التحضيرات للفيلم؟
الفيلم يقدم تيمة مختلفة ويعتمد على عنصر الإثارة والتشويق، وتدور أحداثه فى حقبة زمنية بعيدة، وهذا كان تحديا للمخرج شريف عرفة الذى كان لى الشرف أن أتعاون معه فهو واحد من أهم المخرجين وشعرت معه في هذا العمل أننى أول مرة أمثل، لأنه استطاع أن يمس بداخلى مشاعر وقدرات لم يلاحظها غيره، فهو مخرج واع جداً والعمل معه ممتع على المستوى الفنى والإنسانى.

هل واجهتك صعوبة في تقديم فترة زمنية مختلفة؟
فترة الثمانينيات صعبة فى كل التفاصيل، والحقيقة المسئولية الأكبر كانت على عاتق المخرج شريف عرفة، وهشام عبد الخالق المنتج الذى يملك منظومة إنتاجية وإدارية مرعبة، ودائمًا أقول أن الإنتاج ليس فقط فلوس بل إدارة وفكر، ووفر كل العوامل هو وكل فريق العمل لكى تظهر هذه الحقبة الزمنية بشكل ساحر ومبهر، وهو ما سيشعر به المشاهدين أن هناك روح و صورة مختلفة.    

هذا ليس التعاون الأول مع أحمد عز.. ما سر الانسجام بينكما؟
رصيدى كبير مع أحمد عز، وأنا أستمتع بالعمل معه لأنه فنان محترم وفاهم أخلاقيات المهنة، وممثل شاطر جداً ويشجع الممثل الذى يقف أمامه لكى يكون بينهما مباراة تمثيلية.

بما إننا في بداية 2022.. ما أمنيتك للعام الجديد؟
أتمنى أن يعم السلام والخير والأمان والصحة على البشرية كلها، وأن رسالة كورونا تصل وربنا يرفعها عنا، لأنه من وجهة نظرى أن كورونا رسالة إلهية.   

فى النهاية.. ما الجديد بعد فيلم "الجريمة"؟
هناك الجزء الثانى من مسلسل "موضوع عائلى" وسيبدأ التصوير فى شهر أغسطس المقبل، ومن المقرر أن يكون جاهزا للعرض فى نوفمبر 2023، أيضا فيلم "فضل و نعمة" مع هند صبرى ومن المقرر أن نبدأ تصويره بعد عشرة أيام، والجزء الثانى من "وقفة رجالة".