رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

الزمالك يضرب أرتا سولار برباعية ويتأهل لدور المجموعات بالكونفدرالية

الزمالك
الزمالك
تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لدور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية بعد الفوز على أرتا سولار بطل جيبوتي برباعية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما  باستاد القاهرة الدولي، في إياب دور الـ32 للبطولة، بعدما سبق وخسر الأبيض بهدفين دون رد في لقاء العودة.


بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد عواد و أحمد فتوح و مصطفى الزناري و حمزة المثلوثي وعمر جابر و نبيل عماد دونجا  و أحمد سيد "زيزو" و محمود عبد الرازق " شيكابالا" و  سيف الجزيري و ناصر منسي و مصطفى شلبي.


جاءت بداية المباراة هجومية من الزمالك في حين اعتمد بطل جيبوتي على التأمين الدفاعي واللجوء للهجمات المرتدة، وفي الدقيقة الخامسة توغل  دواليه محمود داخل منطقة جزاء الزمالك وسدد الكرة بعيدا عن المرمى، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لجيليس نيجوسان في الدقيقة السادسة للخشونة مع سيف الجزيري، بعدها حصل وارساما حسن على بطاقة صفراء للخشونة.


وفي الدقيقة السادسة عشرة نجح وارساما حسن في تسجيل هدف التقدم لفريق أرتا سورلار من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت على يسار محمد عواد، وكثف الأبيض محاولاته الهجومية وتصدى الحارس لفرصة خطيرة من شيكابالا في الدقيقة الثامنة عشرة.


وكاد الجزيري أن يدرك التعادل للزمالك في الدقيقة 34 قبل أن يشتتها الدفاع، وتوالت محاولات أصحاب الأرض لإدراك التعادل، لكن دون جدوى، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لأحمد سيد زيزو، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف.


ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بيوسف أوباما بدلا من ناصر منسي، وفي الدقيقة 47 تصدت عارضة مرمى أرتا سولار لفرصة هدف من رأسية لسيف الجزيري، بعدها تصدى الحارس لتسديدة قوية من زيزو من داخل منطقة الجزاء، وفي الدقيقة 50 نجح يوسف أوباما في تسجيل هدف التعادل من رأسية سكنت على يسار الحارس.


وتوالت المحاولات البيضاء وفي الدقيقة 53 نجح محمود عبد الرازق "شيكابالا" في تسجيل الهدف الثاني للأبيض من تسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت على يمين الحارس، وفي الدقيقة 60 دفع الجهاز الفني للزمالك بالسنغالي إبراهيما نداي بدلا من سيف الجزيري، وتصدى حارس بطل جيبوتي لفرصة محققة من مصطفى شلبي من تسديدة من داخل منطقة الجزاء.


وتوالت محاولات الزمالك الهجومية، وفي الدقيقة 74 أحرز أحمد سيد زيزو الهدف الثالث مستغلا خطأ حارس المرمى ليتابع الكرة برأسية في الشباك، وكثف الأبيض محاولاته حتى نجح المثلوثي في تسجيل الهدف الرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة 89، ودفع الجهاز الفني للزمالك بكل من محمد طارق وحسام عبد المجيد بدلا من أحمد فتوح ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" لينتهي اللقاء بفوز الزمالك وتأهله لدور المجموعات.