رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بعد "الباب الأخضر".. تعرف على تفاصيل فيلم أسامة أنور عكاشة الجديد رغم رحيله‎

وشوشة
وشوشة
منذ ما يقرب من 13 عامًا على رحيل الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة؛ الا أنه مازال حاضرًا بقوة فى الفن المصرى بكتاباته الواقعية و الروائع الخالدة فى وجدان الشعب المصرى والذي أمتعهم بالعديد من الأعمال الدرامية، والتى أصبحت من علامات الدراما المصرية وتعتبر الأهم والأكثر متابعة في مصر والعالم العربي.

 

البحث عن الهوية الوطنية والإنسانية
وفى العام الماضى، قدم المخرج رؤوف عبدالعزيز فيلمًا بعنوان "الباب الأخضر"، من سيناريو وحوار الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، لينعش فى ذاكرة الجمهور ووثق فى ذاكرة الأجيال الجديدة أهمية الهوية الوطنية والانسانية بعمل سينمائى، وكأن الراحل كان لديه نظرة مستقبلية للواقع الذى نعيشه حاليًا، حيث تمت كتابته منذ 30 عامًا حسبما صرحت ابنته نسرين.

 

مولد جديد لكاتب الروائع بـ "الاسكندرانى"
ومن جديد يعود كاتب الروائع أسامة أنور عكاشة للمشهد السينمائي من خلال فيلم بعنوان "الاسكندرانى"، والذي تولى مهام إخراج السيناريو للنور المخرج خالد يوسف، وأعلن رسميًا على توقيع عقود الاتفاق لأبطاله، والتى ضمت كلا من أحمد العوضى، زينة،  بيومي فؤاد، حسين فهمي، صلاح عبدالله، محمود حافظ، محمد رضوان، خالد سرحان، محمود الليثي، انتصار .

تفاصيل الفيلم الجديد
وأوضح المخرج خالد يوسف أن الفيلم يعد أحد أمنياته التى تحققت واستجاب لها القدر، قائلاً:" يبدو أن القدر قد استجاب لتمنياتي ووجدت أحد سيناريوهاته التي لم تري النور بعد في مكتبته وقرأته ووجدته عملا رفيع المستوي كعادته (سيناريو فيلم الإسكندراني) وقمت بشراء حقوقه لإنتاجه وسابدأ تصويره الاسبوع القادم باذن الله".

وتابع: "الفيلم من انتاج شركة مصر العربية للانتاج السينمائي بالتعاون مع روتانا استديوز وفريق العمل المنتج احمد عفيفي اشراف عام على الانتاج عبدالله اكرم تصوير سامح سليم ديكور احمد عباس ملابس مونيا فتح الباب منتج فني صبري السماك مونتاج عمرو عاكف وبطولة هؤلاء النجوم وغيرهم ممن لم نتعاقد معهم بعد".