رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالتفاصيل.. القصة الكاملة لمنع مطربة "تيجى نتجوز بالسر" من الغناء بمصر‎

سارة الزكريا
سارة الزكريا
حالة كبيرة من الجدل أثارتها المطربة اللبنانية سارة الزكريا الشهيرة بأغنية "تيجى نتجوز بالسر"، خلال حفلها الأخير الأسبوع الماضى بالساحل الشمالى فى مصر، حيث ألقت بعض الألفاظ الخارجة والخادشة للحياء أثناء حفلتها، مما أثار استياء عدد كبير من الجمهور، وخاصة لمقولة :"هما كلهم بيضربوا برشام هنا ولا ايه؟!".


تحقيق عاجل وقرارات حاسمة
من جانبه، قام الفنان مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين، باستدعائها لتحقيق عاجل بمقر النقابة فيما ورد خلال الحفل، والتى نتج عنها عدة قرارات حاسمة وهى :

أولا: منع تصاريح الغناء للمطربة اللبنانية سارة محمود زكريا داخل جمهورية مصر العربية بسبب حفلها بالساحل الشمالي حيث انحرفت بالجمهور انحرافا أخلاقيا من خلال ألفاظ وإيحاءات جنسية تخرج عن الأخلاقيات العامة والقيم المصرية والعربية.

ثانيا: تغريم منظم الحفلات ياسر الحريري مبلغ 100 ألف جنيه لاستقدامه المطربة سارة زكريا مع علمه بتاريخها في الخروج عن تقاليد المسرح وإقدام الجمهور ومشاركته معها على المسرح.

ثالثا: التحقيق مع مدير المطعم بالساحل الشمالي بسؤاله عن ظروف وملابسات التجاوزات والمخالفات في الحفل المذكور وعن مدى اتخاذ الإجراءات القانونية النقابية للحفل.

 
سارة الزكريا مدافعة عن نفسها :"بيتقال كتير وقليل"
من جانبها، دافعت المطربة سارة الزكريا عن نفسها خلال تحقيقاتها بنقابة المهن الموسيقية، بأنها لم تقصد اهانة الشعب المصرى، أو الجمهور، لأنها تغنى من أجلهم، قائلة : بيتقال كتير وقليل وما يصح إلا الصحيح".


الوقف بنقابة المهن الموسيقية بمصر ليس الأول !
وشدد الفنان حلمى عبدالباقى، أن سارة الزكريا ليست عضوة بنقابة المهن الموسيقية بمصر، وكان يتوجب شطبها ومنعها من الغناء مرة أخرى بمصر دون التحقيق معها، لافتًا إلى أنها لن تتمكن من الغناء بمصر أو حتى الامساك بمايك داخل مصر.

وكانت "الزكريا"، قد تم منعها من الغناء فى سوريا أيضًا العام الماضى، حيث أصدر نقيب الفنانين السوريين محسن غازي، قرارًا بإيقافها، ومنعها من الغناء في سوريا ، بدعوى قيامها بايحاءات جنسية، وخدش الحياء، في أغانيها وحفلاتها.