رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور.. تكريم نجوم الفن فى مهرجان الدراما بالعلمين

وشوشة
وشوشة
كرم عدد من نجوم الفن، وذلك في مهرجان القاهرة للدراما في مدينة العلمين الجديدة، في دورته الثانية، بحضور عدد كبير من نجوم الفن في مصر والوطن العربي.

وبدأ الحفل، التي قدّمته الإعلامية جاسمين طه زكي، بعروض نارية مُبهرة، لـ أحمد عصام، والتي أضاءت سماء مدينة العلمين.
وأعلنت "جاسمين" عن تكريم مجموعة من الفنانين، ضمن فئة "”Starscrapers Awards، حيث تم تكريم كريم عبد العزيز، وتسلمه من يحيى الفخراني، حيث قال: "فرحان فرحة خاصة إن الرئيس الشرفي للمهرجان يحيى الفخراني، هو الذي يُسلمني التكريم، خصوصًا ونحن نتاج هذا الجيل العظيم من الفنانين، ولي الشرف أنني أقف بجانبه الآن، وفخور أنه يتم تكريمي من مهرجان بلدي".

كما تم تكريم المخرجة كاملة أبو ذكري، والتي قالت فور صعودها على المسرح: "سعيدة بالتكريم جداً، خصوصًا أنه من أستاذ يحيى الفخرانى ومن بلدى وسط أصدقائى، ودائما متجمعين على الفن.. بشكر كل زملائي وكل العاملين بالوسط الفني".

وكُرم ماجد الكدواني، خلال الحفل، وتسلمه من كريم عبد العزيز، حيث يُعد أقرب صديق له في الوسط الفني، فيما أعرب ماجد عن فخره واعتزازه لتكريمه من مهرجان القاهرة للدراما، الذي يُقام في مدينة العلمين الجديدة، "لي عظيم الشرف أنّ يتم تكريمي من بيتي نقابة المهن التمثيلية، وشكرًا على التنظيم الرائع، ودائمًا في نجاح".

وتضمنت قائمة المُكرمين، منى زكي، التي قالت: "عاجزة عن الشكر لأنى وسط زملائى والتجمع الكبير ده، وإقامة المهرجان فى العلمين والمجهود العظيم، وشكرًا لدكتور يحيى الفخرانى وأشرف زكى، وشكرًا لكل واحد صوت لى، وتاريخنا فى كل المجلات كبير ومشرف".
وكُرم المخرج بيتر ميمي، والذي اعتبر أنه مصافحة يحيى الفخراني، هي جائزة في حد ذاته، قائلًا: "كفاية إني سلمت على الدكتور يحيى، ويارب نكون قد التطور اللي بيحصل في الدراما".

كما تم تكريم منة شلبي، والتي أعربت عن سعادتها، لتكريمها مع زملاءها كريم عبد العزيز، ومنى زكي، كاملة أبو ذكري، قائلة: "ممتنة إني بتكرم جنب اساتذة ونجوم كبار، ويحيى الفخراني هو استثناء وتاريخ كبير وبعتبره عائلتي التانية، وميرسي أني بتكرم في دراما بلدي، شكرًا للقائمين على الحفل، وشكرًا على التنظيم الرائع".
 وكُرم محمد هنيدي، ولبني عبد العزيز، التي ظهرت في حالة توتر نوعًا ما، ويبدو أنّ ذلك يعود لإقامة الحفل في مكان مفتوح، حيث قالت: "شكرًا للمهرجان على تكريمي.. وشكرًا على مدينة العلمين الرائعة.. شكرًا بلدي مصر".
وكرم مهرجان القاهرة للدراما، مجموعة من الراحلين، الذين أسهموا في الدراما التليفزيونية على مدار الـ60 عامًا الماضية، منهم اسم محمود عبد العزيز، وتسلمه أبناءه محمد وكريم، حيث قال محمد: "وصية أبويا لي.. حبوا مصر"، فيما قال كريم: "60 سنة دراما، أبويا له منهم معظم السنين دي، وكنت سعيد وأنا شايف أبويا وأعماله بتتعرض عل الشاشة".
وجائزة أفضل ممثلة دور ثاني وذهبت لإيمان العاصي عن جعفر العمدة، وجائزة أفضل مؤلف ذهبت لمحمد سامي ومهاب طارق عن جعفر العمدة، وجائزة أفضل مخرج ذهبت لمحمد سامي عن مسلسل "جعفر العمدة"، وجائزة أفضل ممثلة ذهبت لمنى زكي عن مسلسل تحت الوصاية وقالت: "حاسة إني هعيط ويبوظ المكياج وحبكم واصلي وخفت أوي من اللي جاى بسبب اللي حاصل ده"، أما عن جائزة أفضل ممثل وحصل عليها محمد رمضان عن مسلسل "جعفر العمدة"، وقال: "سعيد بجائزة الجمهور لأننا شغالين علشان الجمهور فأنا بشكر الجمهور جدا"، أما أفضل مسلسل فحصل عليه مسلسل "جعفر العمدة".

ويقام مهرجان القاهرة للدراما في نسخته الثانية والاستثنائية تحت عنوان «60 سنة دراما» بمدينة العلمين الجديدة.